بحثت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي في ​مصر​ ​سحر نصر​، مع وزير بيئة الأعمال والتجارة وريادة الأعمال الروماني باري إيلان لوفور، والذى يزور مصر حاليا سبل زيادة التعاون بين البلدين.

ورحبت الوزيرة، فى بداية الاجتماع بالوزير الرومانى فى زيارته إلى مصر، مؤكدة أن الحكومة المصرية تعمل على تقديم كافة التسهيلات لضمان ضخ القطاع الخاص استثمارات جديدة في مصر، معربة عن تطلعها لزيادة الاستثمارات الرومانية فى مصر من أجل أن تصل إلى المستوى المأمول بين البلدين، موضحة أن قانون الاستثمار الجديد يعطي ضمانات كبيرة للمستثمرين، مما يشجع على زيادة الاستثمارات الرومانية في مصر.

وأشارت الوزيرة، إلى أهمية زيادة التعاون بين البلدين فى المجال الاقتصادى ودعم مشروعات الشباب وريادة الاعمال، معربة عن تطلعها لزيادة المشروعات المشتركة بين البلدين.

وأكدت، اهتمام مصر بإقامة علاقات قوية وفعالة مع الجانب الرومانى، وبحث إمكانية إقامة عدد من المشروعات الرومانية فى نطاق مشروع تنمية محور قناة السويس، والمجالات الأخرى التى تتمتع فيها رومانيا بميزة نسبية مثل النقل (السكك الحديدية ومشروع الأتوبيس النهري) والطاقة.

وناقش الجانبان، تفعيل 4 مذكرات التفاهم الموقعة بين الجانبين خلال اجتماعات الدورة الثانية للجنة المشتركة المصرية الرومانية للتعاون الاقتصادي والعلمي والفني والتى عقدت فى بوخارست فى شهر تموز الماضي، فى مجالات الاستثمار، المشروعات الصغيرة والمتوسطة، الزراعة، الري، النقل.