أظهرت شركتا ال​طاقة​ المدرجتان في سوق أبوظبي للأوراق المالية تعافياً ملحوظاً في نتائجهما خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري.

ونمت أرباح شركة "​دانة غاز​" بنحو قياسي بلغت نسبته 382% إلى 458 مليون درهم بنهاية أيلول الماضي مقارنة بنحو 95 مليوناً في الفترة نفسها من العام الماضي.

وقال رئيس علاقات المستثمرين لدى شركة "دانة غاز" محمد المبيضين في حديث صحافي، إن الشركة حققت نمواً في أرباحها خلال التسعة أشهر، مدعومة بتحسن أسعار بيع النفط مع ارتفاع معدل سعر البرميل من 31 دولاراً في 2016 إلى 39 دولاراً خلال الفترة الحالية، فضلاً عن ارتفاع إنتاج المجموعة بنسبة 3%، ليصل المتوسط إلى 67.6 ألف برميل نفط مكافئ، مع الاستمرار في خفض النفقات التشغيلية والنفقات العامة والإدارية.

في السياق ذاته، حققت شركة أبوظبي الوطنية للطاقة (طاقة)، نتائج جيدة بعدما زادت إيراداتها إلى 12.5 مليار درهم بنمو قدره 3% مقارنة بالأشهر التسعة الأولى من عام 2016، حيث وصلت إلى 12.1 مليار درهم، ويرجع ذلك بالأساس إلى ارتفاع أسعار السلع خلال هذه الفترة.

كما ارتفعت أرباح "طاقة" المحقّقة قبل خصم الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك إلى 6.8 مليارات درهم بزيادة قدرها 7% مقارنة بالفترة ذاتها من العام 2016، حيث بلغت 6.3 مليارات درهم، بفضل ارتفاع الإيرادات ومواصلة تحقيق الوفورات النقدية من التكاليف.