قالت شركة "​دانة غاز​" المدرجة ببورصة أبوظبي، إن الحكم الصادر عن ال​محكمة​ الإنكليزية لم يكن مفاجئًا، حيث صدر الحكم الخاص ب​اتفاقية​ إعادة الشراء عن المحكمة في ​المملكة المتحدة​ عقب محاكمة لم تتمكن شركة "دانة غاز" من المشاركة في جلساتها وذلك نتيجه لأمر المنع  الوقتي الذي‏ صدر عن محكمة ​الشارقة​، الذي منعت الشركة من خلاله من المشاركة في جلسات المحكمة في المملكة المتحدة ولذلك ستقوم الشركة باستئناف هذا الحكم.

وكانت المحكمة العليا في ​لندن​ قد قضت يوم أمس الجمعة لصالح الدائنين في دعوى بشأن صحة سريان تعهد الشراء في سندات إسلامية بنحو 700 مليون دولار أصدرتها دانة غاز.

وقالت "دانة غاز" اليوم، إن هذه مجرد خطوة في الإجراءات القانونية التي تضم المملكة ‏المملكة المتحدة والإمارات ، التي سيتم فيها تحديد قانونية ​صكوك​ المضاربة حسب القانون الإماراتي.

وأشارت إلى أن اتفاقية المضاربة التي تخضع للقانون الإماراتي تعد الاتفاقية الرئيسية التي تحكم ​الصكوك​ التي ‏تنبثق عنها اتفاقية التعهد بإعادة الشراء والأن يأتي دور الإجراءات القانونية في دولة الإمارات لتأخذ مجراها وتنظر في مشروعية الصكوك بصورة نهائية، وفقا للشركة.

وتمنت "دانة غاز" مشاركة جميع ‏الأطراف بصورة فعّالة في اجراءات المحاكمة التي ستتم في دولة الإمارات وذلك لتسريع الإجراءات لمصلحة الجميع، حسب وصفها.