"​نوكيا​" تعيد إطلاق الساعة الذكية "Nokia Steel HR"

قامت شركة "Nokia" بإعادة إطلاق الساعة الذكية "Withings Steel HR" تحت علامتها التجارية. هي متاحة الآن للطلب المسبق وينبغي أن تصل قبل موسم العطلات في الولايات المتحدة الأميركية.

هذه الساعة الذكية التي تبدو مثل ساعة اليد الكلاسيكية حصلت على إسمها من مستشعر ضربات القلب، ولكنها تضم أيضا ميزات لتتبع الخطوات والسعرات الحرارية. إذا قمت بربطها لاسلكيا مع هاتفك الذكي عبر البلوتوث، سيكون بإمكانك الحصول على الإشعارات ذات الصلة بالمكالمات، والرسائل النصية، والأحداث.

الساعة الذكية "Nokia Steel HR" تعد مقاومة للماء فهي تستطيع الصمود في مياه بعمق يصل إلى 50 متر كما أنها تضم ميزة الرصد التلقائي لتمارين السباحة بحيث تعمل على تتبع المدة والسعرات الحرارية. وجدير بالذكر أن هذه الساعة الذكية تأتي في نسختين بأحجام 36mm و 40mm وكلها مصنوعة من المعدن الصلب. ويمكن الحصول عليها باللون الأسود أو الأبيض مع مجموعة مختارة من الأحزمة المصنوعة من الجلد، السيليكون، والنسيج. وعندما يتعلق الأمر بالبطارية، فهي قادرة على الصمود لمدة 25 يوما من الإستخدام العادي، ولمدة 5 أيام في وضع الرياضة. وجدير بالذكر أن وضع Power Reserve Mode يضيف 20 يوما إضافيا.

إليكم مواصفات "التاكسي الطائر" من "​إيرباص​"

تداولت بعض مواقع الإنترنت صورا أكدت أنها لمشروع "Vahana" الذي تطوره شركة "إيرباص" لتصنيع تكسي المستقبل الطائر.

وكانت شركة إيرباص قد تحدثت، منذ 2016، عن مشروع هذه المركبة ذاتية القيادة، التي من المفترض أن تقوم بأولى رحلاتها التجريبية العام الجاري، حيث أكدت أنها "ستغير مفهوم سيارات الأجرة الطائرة في المستقبل".

وأهم ما في هذه المركبة، المزودة بثمانية مراوح وأجنحة قابلة للتحرك في اتجاهات عدة، هو كبسولة الركاب القادرة على الالتحام مع المنصات الطائرة أو تلك المصممة للحركة على الأرض. وتجعلها تقنياتها المتطورة قادرة على التحكم بحركتها ذاتيا، الأمر الذي يغني عن السائق ويوفر مساحة أكبر للركاب.

وفي تعليق له على المشروع قال الرئيس التنفيذي لـ"إيرباص" توم إندرس: "منذ 100 عام تقريبا، قرر المخترعون نقل حركة المواصلات إلى باطن الأرض، ليقوموا بتصميم مترو الأنفاق. والآن لدينا تقنيات تتيح لنا الطيران والتنقل في الجو. أنا واثق من أن رحلة النموذج الأولي لمشروع Vahana هذا العام لن تكون آخر خطوات المشروع، لقد اقترحت إطلاق إنتاج ضخم من سيارات الأجرة الطائرة، والذي من المفترض أن يبدأ عام 2021".

"وان بلس" تطرح هاتف بمميزات "آيفون X" بنصف السعر فقط

كشفت شركة "وان بلس" الصينية الرائدة، عن النسخة الجديدة من هاتفها "وان بلس 5 تي"، الذي دعمته بتقنيات ومميزات كانت حصرية في أيقونة "أبل" هاتف "آيفون X".

وأشارت الشركة الصينية الرائدة، خلال المؤتمر الصحفي للكشف عن الهاتف في مدينة نيويورك الأميركية، إلى أن هاتفها الجديد يعتمد على تقنية مشابهة لتقنية "Face ID"، التي سبق وزعمت "أبل" أنها ستكون حصرية في "آيفون X".

وقالت إن النسخة الخاصّة بها من تقنية التعرُّف على الوجه باستخدام الكاميرا الأمامية تعتمد على تحليل 100 نقطة مختلفة من الوجه عن طريق مستشعرات دقيقة تعتمد تقنيات التعرُّف على الوجه ثنائي وثلاثي الأبعاد.

كما دعمت "وان بلس 5 تي" أيضاً بكاميرا أمامية بدقة 16 ميغابيكسل، ومستشعرات من "سوني"، وكاميرا خلفية مزدوجة، إحداها بدقة 16 ميغابيكسل، والأخرى بدقة 20 ميغابيكسل.

كما وفرت شاشة عرض لمسية عريضة تعتمد تقنية من الحافة إلى الحافة بقياس 6.01 بوصة من نوع "سوبر أموليد" بدقة 2160×1080 بيكسل، والمحمية بطبقة زجاج مقاوم للخدش والكسر من نوع "غوريلا جلاس 5".

وبجانب تقنية التعرُّف على الوجه، وفّرت "وان بلس" أيضاً مستشعراً لبصمات الأصابع، الذي نقلته إلى الجهة الخلفية للهاتف.

ودعمت الشركة الصينية الرائدة "وان بلس 5 تي" أيضاً بمعالج قوي ثماني النواة من نوع "سنابدراغون 835" بتردّد 2.45 جيغاهرتز من إنتاج شركة "كوالكوم" الأميركية، ومعالج رسوميات "أدرينو 540".

كما سيعمل الجهاز بنظام تشغيل "وان بلس" الحصري "أوكسجين أو إس" المعتمد على نسخة "أندرويد نوغا" الجديدة، إضافة إلى بطارية بقدرة 3300 مللي / أمبير في الساعة.

وطرحت "وان بلس" هاتفها بنسختيْن، إحداهما بذاكرة وصول عشوائي "رام" بسعة 6 جيغابايت وسعة تخزين داخلية 64 جيغابايت، والأخرى بذاكرة وصول عشوائي بسعة 8 جيغابايت وسعة تخزين داخلية 128 جيغابايت.