يظهر ​تقرير اقتصادي​ أن هيئة تشجيع الاستثمارالمباشر ​الكويت​ية تخطط لجذب استثمارات أجنبية بنحو 25 مليار دولار للسوق المحلية، خلال السنوات الثلاث المقبلة. 

ولطالما كانت الكويت سوقاً صعبة وغير جاذبة للمستثمرين الأجانب، إذ يصنفها البنك الدولي في المرتبة 102 عالمياً من حيث سهولة ممارسة الأعمال، ضمن 190 دولة دخلت المؤشر في تقرير 2017. 

ويعول ​الكويتيون​ على الشركات الأجنبية لضخ سيولة في ​السوق​ وتوطين ​التكنولوجيا​، لا أن يكون حضورها تجاريا لتسويق خدماتها. 

وكشف التقرير الذي مصدره هيئة ​تشجيع الاستثمار​، وحصلت "العربي الجديد" على نسخه منه، أن ال​قطاعات​ المستهدف دخولها للسوق ​الكويتية​، خلال السنوات المقبلة، تتركز في قطاعات التكنولوجيا و​النفط​ و​الغاز​ وإنشاء المستشفيات وتوليد الطاقة الكهربائية. 

وبحسب التقرير، فقد تلقت هيئة تشجيع الاستثمار نحو 14 طلباً من شركات أجنبية عالمية للترخيص الاستثماري ومنح ​المزايا​، بإجمالي 1.6 مليار دولار، منذ بداية العام المالي الجاري. 

ويبدأ العام المالي لدولة الكويت في أول نيسان، وينتهي في 31 آذار من العام التالي. 

وتركزت هذه المشاريع بنسبة 100% في ​قطاع الخدمات​، مثل أنشطة تقنية المعلومات والاتصالات والطاقة والاستشارات، وجاءت الاستثمارات المباشرة من جنسيات أميركية وهولندية وكندية وسنغافورية وصينية وإسبانية.