واصلت ​الكويت​ مشترياتها من ‍سندات الخزانة الأميركية للشهر السادس على التوالي، حيث اشترت الكويت سندات خزانة أميركية بقيمة 2.4 مليار دولار خلال أيلول الماضي ليصل إجمالي حيازتها الى 38 مليار دولار عند أعلى مستوياتها منذ 3 سنوات وتحديدا منذ نيسان 2014.

وزادت الكويت حيازتها من سندات الخزانة الأميركية بنسبة 6.7% في أيلول مقارنة بحيازة آب، فيما رفعت حيازتها سنويا بنحو 24% بزيادتها 7.4 مليارات دولار مقارنة بحيازة أيلول من العام الماضي.

وغلب الشراء على تعاملات الكويت مع سندات الخزانة الأميركية منذ تشرين الاول 2016، إلا من شهري كانون الاول من العام الماضي ونيسان الماضي بتخفيف الأوزان، فمنذ بداية العام زادت الكويت غلتها من سندات الخزانة الأميركية قرابة 10 مليارات دولار وبقيمة 9.3 مليارات دولار لتصل إلى 38 مليار دولار مقارنة بـ 28.7 مليار دولار نهاية كانون الاول الماضي.

وتتركز ملكية الكويت في السندات طويلة الأجل، حيث تبلغ قيمة سندات الخزانة الأميركية طويلة الأجل التي تملكها الكويت 34 مليار دولار فيما تصل قيمة السندات قصيرة الأجل 3.77 مليارات دولار وهو مستوى ثابت تقريبا طول الأشهر الماضية مقابل زيادات متوالية للسندات طويلة الأجل.