"DJI" تكشف عن طائرة جديدة من دون طيار حصرية لشركة "​آبل​"

قامت شركة "DJI" بإصدار نسخة جديدة من ​الطائرة​ من دون طيار "DJI Mavic Pro" ستكون حصرية لشركة "آبل". وقد تم إطلاق هذه النسخة المحدودة والتي تحمل إسم "Mavic Pro Alpine White" من قبل الشركة. إنها نفس "DJI Mavic Pro" التي أصدرتها شركة "DJI" سابقا. والفرق الوحيد هي أنها تأتي بطلاء جديد على الهيكل والمراوح، وحتى على جهاز التحكم عن بعد.

يمكن للعملاء المهتمين الحصول على الطائرة من دون طيار "Mavic Pro Alpine White" على المتجر الرسمي لشركة "آبل" على شبكة الإنترنت أو من خلال متاجر التجزئة الرسمية التابعة لشركة "آبل" في جميع أنحاء العالم.

وجدير بالذكر أن شركة "DJI" تبيع هذه النسخة الجديدة كحزمة. هذه الحزمة تشمل الطائرة من دون طيار نفسها، ووحدة التحكم عن بعد، ومراوح إضافية، وكيس لوضع الطائرة فيه، فضلا عن إثنتين من ​البطاريات​ الذكية المنفصلة. شركة "DJI" بدأت فعلا ببيع الطائرة من دون طيار DJI Mavic Pro Alpine White بسعر 1049 دولار .

"​Apple Watch​" تكشف عن توقف التنفس أثناء النوم وإرتفاع ضغط الدم

وفقا لدراسة جديدة أجرتها كل من "Cardiogram" وجامعة "كاليفورنيا سان فرانسيسكو"، فيبدو أنه من الممكن إستخدام "Apple Watch" للكشف عن المشاكل الصحية الأخرى، مثل توقف التنفس أثناء النوم وإرتفاع ضغط الدم مع دقة تصل إلى 82% و90% على التوالي.

وذلك بفضل إستخدام الشبكة العصبية DeepHeart المطورة من قبل "Cardiogram" والتي تستخدم ​الذكاء الإصطناعي​ للمساعدة في تفسير ​البيانات​ الخاصة بمعدل ضربات قلب المدمج وعداد الخطوات. وهذا يمكن أن يسهل على ​المستخدمين​ إكتشاف هذه الأعراض في حد ذاتها، وفي حين أنها ليست تشخيص، فمن الممكن أن تنصح المستخدمين بالحصول على إختبار لتأكيد ذلك. ونحن نفترض بأن الكشف المبكر يمكن أن يساعد في منع الأمور من أن تصبح أكثر سوءًا.

ووفقا للمؤسس المشارك لشركة "Cardiogram" ورئيس هذه الدراسة، Johnson Hsieh، فقد صرح بالقول : "الفكرة هنا هي أنه عن طريق الفحص بشكل مستمر يمكنك تحديد الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم والذين قد لا يعرفون بأنهم يعانون من ذلك. ومن ثم سترشدهم من خلال التشخيص النهائي المناسب، والذي سيكون من خلال أداة قياس ضغط الدم ومن ثم العلاج".

إحدى شركاء "آبل" تتوقع وصول ​نظارات​ ​الواقع المعزز​ في العام 2019

وفقا لنائب رئيس شركة "Quanta" والتي تعد واحدة من الشركاء الموردين لشركة "آبل"،C.C. Leung فقد نقل عنه قوله : "إننا نعمل على ​مشروع​ للواقع المعزز ودرسنا التقنيات البصرية التي تحتاجها أجهزة الواقع المعزز منذ عامين. حاليا، نرى أن هذا الجهاز سيكون متوفر في السوق في موعد لا يتعدى العام 2019".

ومن جهته ​الرئيس التنفيذي​ لشركة "آبل"، Tim Cook لمح سابقا إلى أن مثل هذا الجهاز قد لا يصل في ​المستقبل​ القريب. وذكر بأن شركة "آبل" لا تعتقد بأن ​التكنولوجيا​ الحالية يمكنها تحقيق الجودة التي يمكن للمرء أن يتوقعها من مثل هذا المنتج.