إليكم مواصفات أول سيارة طائرة تطرح بالأسواق

بعد إعلان شركة "​جيلي​" الصينية الأسبوع الماضي، الاستحواذ على مواطنتها "تيرافوغيا" التي تعمل على تطوير سيارات طائرة، بات حلم التحليق بالمركبات الخاصة قريبا من التحقق في القريب العاجل.

وكانت "تيرافوغيا" قد طورت السيارتين الطائرتين "ترانزيشن" و"تي إف إكس"، بعد عمل دؤوب بدأ في 2006، قبل أن يتم إقرار الأولى العام الماضي من جانب إدارة الطيران الاتحادية الميركية.

وبعد استحواذ "جيلي" على الشركة الصينية التي تتخذ من الولايات المتحدة مقرا لها، فإنه من المتوقع أن تكون أول مركبة طائرة في الأسواق عام 2019.

وقال لي شوفو مؤسس ورئيس شركة "جيلي"، إن "فريق تيرافوغيا كان في طليعة المؤمنين بفكرة السيارات الطائرة وخلق حلول للتنقل. استثمارنا في هذا المجال يعكس إيماننا المشترك برؤيتهم. نحن ملتزمون بتقديم دعمنا الكامل لتيرافوغيا من أجل جعل السيارات الطائرة حقيقة".

وتستهدف "جيلي" طرح أول سيارة طائرة في الأسواق عام 2019، بينما تأمل الانتهاء من أول سيارة يمكنها الإقلاع والهبوط بشكل رأسي عام 2023.

وتمتلك "ترانزيشن" أجنحة مطوية وناقل حركة مخصص للهبوط، وبها مقعد للقائد وآخر لراكب واحد إلى جانبه.

ويمكن للسيارة الطائرة السفر بسرعة تصل إلى 160 كيلومترا في الساعة، وقطع مسافة تصل إلى 640 في الرحلة الواحدة، والتحليق على ارتفاع 3 كيلومترات كحد أقصى.

أما التصميم الأحدث "تي إف إكس" فيمتلك محركين كهربائيين في كل جناح، وتصل سرعتها إلى 322 كيلومترا في الساعة، ويمكنها قطع مسافة 800 كيلومتر في الرحلة الواحدة، ويتوقع أن يصل سعرها إلى 261 ألف دولار.

"Fossil" تزيح الستار رسميا عن ساعتها الذكية الجديدة "Fossil Q Control"

قامت العلامة التجارية الرائدة في مجال تصنيع الساعات "Fossil" بإصدار ساعة ذكية جديدة تدعى "Fossil Q Control". هذه الساعة الذكية تضم المعالج Snapdragon Wear 2100 وتعمل مسبقا بنظام Android Wear 2.0، وهي تعد الإضافة الأحدث إلى الجيل الثالث من ساعات "Fossil" الذكية.

والساعة الذكية الجديدة "Fossil Q Control" تضم شاشة مستديرة بقطر 45mm، وأحزمة قابلة للإزالة، وهذا ما يجعل هذه الساعة الذكية متوافقة مع أحزمة 20mm الأساسية. وبغض النظر عن ذلك، فقد تم تزويد هذه الساعة الذكية كذلك بنحو 768 ميغابايت من الذاكرة العشوائية، وبنحو 4GB من الذاكرة الداخلية. هذه الساعة الذكية مقاومة أيضا للمياه مما يجعلها مناسبة للسباحة.

نظام Android Wear 2.0 يجعل الساعة الذكية "Fossil Q Control" متوافقة مع الهواتف الذكية التي تعمل بنظام الأندرويد 4.3 أو إصدار أعلى أو الأجهزة التي تعمل بنظام iOS 9 أو إصدار أعلى. عملية الإقتران تتم بإستخدام البلوتوث 4.1، ولكن ليس هناك دعم لـ WiFi.

في الواجهة الخلفية للساعة الذكية "Fossil Q Control" تم وضع مستشعر ضربات القلب بجانب دبابيس الشحن المعدنية الأربعة. تحتوي الساعة أيضا على ضوء LED صغير وميكروفون للتحدث إلى المساعد الرقمي Google Assistant وإجراء المكالمات. شركة "Fossil" قامت أيضا بجعل الإطار حساس للمس مما يتيح التمرير بين الخيارات على نظام Android Wear 2.0 على غرار الساعات الذكية Samsung Gear S Series من شركة "سامسونغ".

إليكم أول هاتف ذكي من شركة "Sony" مزود بكاميرا مزدوجة

كشفت "Sony" عن هاتفها ذكي من الفئة المتوسطة والذي يعرف حاليا بإسم "Sony Xperia H3213 Avenger"، وسيضم كاميرا أمامية مزدوجة بدقة 16 ميغابكسل للمستشعر الأول وبدقة 8 ميغابكسل للمستشعر الثاني علما أن هذه الكاميرا قادرة على التسجيل بدقة 4K، في حين تأتي الكاميرا الخلفية مع مستشعر واحد بدقة 21 ميغابكسل علما أنها قادرة كذلك على التسجيل بدقة 4K.

الشيء الذي جعلنا نقول بأن الهاتف "Xperia H3213 Avenger" ينتمي إلى الفئة المتوسطة هو إستخدامه للمعالج Snapdragon 630 و 4GB فقط من الذاكرة العشوائية، فضلا عن 32GB من الذاكرة الداخلية. وبطبيعة الحال، هذه المواصفات التقنية يتم إستخدامها من قبل الهواتف الذكية المتوسطة. ومع ذلك، فأنت تحصل مسبقا على نظام الأندرويد 8.0 Oreo.

أما بخصوص الشاشة، فهي تأتي بحجم 6 إنش وبدقة Full HD. وعلى ما يبدو، شركة "Sony" لن تعتمد في أي وقت قريب على الشاشات التي تمتاز بنسبة العرض على الإرتفاع 18:9. شاشته، والمعالج يلمحان إلى أن هذا الهاتف سيكون جزءًا من سلسلة هواتف Xperia XA Series. "متى" و "كم" هي أسئلة سوف نجيب عليها في يوم آخر.