x
لقد حظرت الإخطارات على هذا الموقع، يرجى اتباع الخطوات التالية ثم تحديث الصفحة قبل المتابعة في تشغيل الإخطارات

مشروع "مدينة المريخ" في دبي.. هذا حجمه وهذه كلفته..

الثلاثاء 14 تشرين الثاني 2017   18:35اقتصاد الدول
مشروع "مدينة المريخ" في دبي.. هذا حجمه وهذه كلفته..

تحاول الإمارات أن تكون ضمن الدول الكبرى في مجال علوم الفضاء قبل عام 2021، وهو الهدف الذي تتجه إليه البلاد عبر عدة محاور، أبرزها إرسال مسبار إلى المريخ وإنشاء مدينة فضائية في دبي.

وأعلن المدير العام لوكالة الفضاء الروسية "روس كوسموس" إيجور كوماروف، في تصريحات أن الوكالة بصدد إجراء مشاورات مع وكالة الإمارات للفضاء لتنفيذ مشروع بناء "​مدينة المريخ​" في دبي.

وتابع كوماروف في تصريحات على هامش معرض دبي للطيران أن المشاورات لا تجرى فقط حول تحضير رواد الفضاء الإماراتيين بل في تنفيذ المشاريع ومن بينها "مدينة المريخ".

وإليكم فيما أبرز المعلومات حول مشروع "مدينة المريخ" هذه المدينة المنتظرة في دبي:

- تكلفة تصل إلى 500 مليون درهم ما يعادل 136 مليون دولار، وتقام على مساحة 1.9 مليون قدم مربع.

- يخطط للمدينة أن تكون أكبر مدينة فضائية يتم بناؤها على الأرض ونموذجاً عملياً صالحاً للتطبيق على كوكب المريخ.

- يتضمن المشروع مختبرات للغذاء والطاقة والمياه وتتضمن إجراء اختبارات زراعية متنوعة تلبي احتياجات الدولة المستقبلية في الأمن الغذائي، فضلا عن متحف عالمي يعرض أبرز إنجازات البشرية في مجال الفضاء، إضافة إلى مناطق مبتكرة للتعليم تهدف إلى المساهمة في إنشاء جيل يقوده الشغف نحو العلم والفضاء والاستكشاف.. ومن المقرر أن تطبع جدران المتحف بتقنية ثلاثية الأبعاد باستخدام رمال من صحراء الإمارات.

- تشمل خطط إنشاء "مدينة المريخ" تجربة نوعية لإشراك فريق بشري مختص سيعيش داخلها لمدة عام واحد وسط ظروف بيئية وحياتية تحاكي ظروف كوكب المريخ، مع إجراء الدراسات السلوكية المطلوبة لمتابعة النتائج العلمية والاستفادة منها لاحقاً في مجال رحلات استكشاف الفضاء.

- سيبلغ عدد المراكز البحثية التي ستستفيد مما ستوفره المدينة من فرص لاكتشاف الفضاء 200 مركز بحثي في مختلف أنحاء العالم.

أخبار لم تقرأها