قامت شركة "HTC" للتو بالكشف عن أول خوذة مستقلة للواقع الإفتراضي والتي تحمل إسم "HTC Vive Focus"، الأهم من ذلك هو أن هذه هي أول خوذة للواقع الإفتراضي تعتمد على منصة "Vive Wave" الجديدة. وجدير بالذكر أن هناك 12 شركة مصنعة في الصين وقعت بالفعل لبناء المنتجات المستقبلية التي تستند على منصة "Vive Wave".

خوذة "HTC Vive Focus" الجديدة تأتي مع تكنولوجيا تتبع داخلية، وبما أنها لا تعتمد على الكابلات أو حتى Vive Lighthouses، فإن الشركة التايوانية تدعي بأنه يمكن إستخدام هذه الخوذة على نطاق العالم، وليس على نطاق الغرفة فقط. هذه الخوذة تأتي مع وحدة تحكم واحدة للحركة.

خوذة "HTC Vive Focus" الجديدة تضم المعالج Snapdragon 835 VR وتأتي مع شاشة AMOLED منخفضة الكمون تمتاز بوضوح لا مثيل له، على الأقل وفقا لشركة "HTC". وسيتم الإعلان عن سعر هذه الخوذة المستقلة الجديدة للواقع الإفتراضي في وقت لاحق من هذا العام.

تعاونت "Vive" أيضا مع شركة "Unity" لتسهيل مهمة نشر محتوى الواقع الإفتراضي على متجر "Viveport" لمطوري البرمجيات للحواسيب الشخصية، وخوذات الواقع الإفتراضي المستقلة، والأجهزة المحمولة. وسيكون التركيز الأولي على السوق الصيني.