x
لقد حظرت الإخطارات على هذا الموقع، يرجى اتباع الخطوات التالية ثم تحديث الصفحة قبل المتابعة في تشغيل الإخطارات

11 شركة سعودية تتجه لشطب 5 مليارات من رساميلها

الثلاثاء 14 تشرين الثاني 2017   13:45أخبار البورصة والاسهم
11 شركة سعودية تتجه لشطب 5 مليارات من رساميلها

أوصت 11 شركة مدرجة في ​سوق الأسهم السعودية​ منذ مطلع العام الجاري بخفض رؤوس أموالها بنحو 4.98 مليار ريال وتعادل بالمتوسط نحو 42.2% من إجمالي رؤوس أموالها، وذك بهدف إطفاء خسائرها المتراكمة وفق المادة 150 من نظام الشركات الجديد، وجاءت أعلاها شركة الصادرات بـ 90% وأقلها إعادة للتأمين بـ 19.6%.

ويبلغ إجمالي رؤوس أموال الشركات الموصية بخفض رؤوس أموالها البالغ عددها 11 شركة، نحو 11.82 مليار ريال قبل الخفض، فيما تبلغ رؤوس أموالها بعد توصية الخفض نحو 6.83 مليار ريال وبفارق يبلغ نحو 4.98 مليار ريال.

وتصدرت شركة "الصادرات" من بين الشركات الموصية بخفض رؤوس أموالها من حيث النسبة، حيث أوصى مجلس إداراتها مطلع الشهر الحالي بخفض رأسمال الشركة بنحو 90% وهي أكبر نسبة من بين الشركات الموصية بالخفض، حيث من المتوقع أن يبلغ رأسمال الشركة بعد الخفض 10.8 مليون ريال مقابل نحو 108 ملايين ريال قبل التوصية بالخفض.

وذكرت الشركة أن الهدف من التوصية هو إطفاء الخسائر المتراكمة البالغة نحو 97.2 مليون ريال الناتجة عن أخذ مخصصات لذمم ديون مشكوك في تحصيلها ومبلغ التأمين لدى الغير وإعادة تقييم استثمارات الشركة وذلك تطبيقاً للمعايير المحاسبية الدولية.

وتأتي ثانيا من حيث نسبة خفض رأس المال، شركة "عذيب" حيث أوصى مجلس الإدارة خلال شباط الماضي بخفض رأس المال بنحو 60%، ليبغ رأسمال الشركة نحو 630 مليون ريال من أصل 1.58 مليار ريال قبل الخفض، حيث أقرت الجمعية خفض رأس المال بذات النسبة في إجماع المجلس مطلع نيسان الماضي.

 

أخبار لم تقرأها