افتتحت وزيرة الإستثمار والتعاون الدولي ال​مصر​ية، د. ​سحر نصر​، ووزير التجارة ال​تونس​ي، عمر الباهي، اليوم أعمال اللجنة الوزارية المصرية التونسية الـ16، بحضور عدد كبير من مسؤلى البلدين ورجال الأعمال.

فى بداية اللقاء، رحبت نصر بالوفد التونسي والمصري المشارك في اجتماعات اللجنة، لافتة إلى أهمية التعاون في مختلف الإتجاهات بين البلدين، موضحة أن حجم الاستثمار التونسي فقط يبلغ 36 مليون دولار، حيث تحتل تونس المرتبة 56 في الإستثمار بمصر.

ولفتت إلى الإجراءات التي اتحذتها الحكومة لتهيئة المناخ أمام المستثمرين، وأبرزها قانون الإستثمار والقوانين المكملة له، مؤكدة أهمية تضافر جهود البلدين وخاصة رجال الأعمال في زيادة التعاون المشترك ودعم العلاقات الإقتصادية وإنشاء مجلس استثماري مشترك.

ومن جانبه، توقع وزير التجارة التونسي عمر الباهي تنفيذ توصيات اللجنة، ومشيرًا إلى أنه من المهم عمل خطة عمل عاجلة بين البلدين، خاصة أن التبادل التجاري يصل إلى 250 مليون دولار فيما نستهدف 600 مليون دولار.

وأشار الباهي إلى أن هناك قطاعات مهمة مثل الاتصالات والتعليم من أهم القطاعات الفاعلة بين البلدين، وبما يرسخ العلاقات البينية وتدعيم الإستثمار المشترك، في ظل الأوضاع التي يشهدها العالم حاليًا.