قالت "​توشيبا​" أنها ستعزز وتسرع استثماراتها المخططة في عملياتها لرقائق الذاكرة ، بعد تجاوز نتائجها الفصلية ما كان متوقعًا.

ولا تزال "توشيبا" -  التي وافقت في أواخر أيلول على بيع أعمالها لتصنيع أشباه الموصلات إلى اتحاد بقيادة شركة "باين كابيتال" مقابل تريليوني ين (اي 17.7 مليار دولار) -  تتسابق لاستكمال البيع قبل نهاية آذار لتجنب إمكانية الشطب الإجباري المحتمل من بورصة طوكيو.

وخلال اجتماع عام استثنائي في تشرين الأول، أكد رئيس الشركة ساتوشي تسونوكاوا أن "توشيبا" تضع خططًا طارئة في حال تعرض عملية البيع لمعوقات.

هذا وأعلنت الشركة أن "توشيبا ميموري كوربوريشن" تخطط حاليًا لاستثمار 600 مليار ين في مرافق إنتائج بطاقة الذاكرة "فلاش" في يوكايتشي، بزيادة 50% عن تقديراتها السابقة، وستقدم موعد جزء من الاستثمار الذي كان مقرر أن يحدث في العام المالي المقبل.

وخلال الأشهر الستة المنتهية في أيلول، سجلت "توشيبا" مبيعات بقيمة 2.38 مليار ين كما كان متوقعًا، بينما تجاوز الأرباح التشغيلية التي بلغت 231.8 مليار ين ، والخسارة الصافية البالغة 49.8 مليار ين التوقعات.

وخلال الربع السنوي المنتهي في أيلول،سجلت "توشيبا" خسارة صافية 100 مليار ين، وإيرادات 1.24 تريليون ين، في حين تجاوز الربح التشغيلي التوقعات وبلغ 135.1 مليار ين أي ضعف المسجل في نفس الفترة من العام السابق.