ملابس "ذكية" لمعاينة طبية عن بعد

صنّع العلماء الصينيون ملابس ذكية، يستطيع الأطباء بفضلها مراقبة صحة المريض عن بعد.

ونشرت صحيفة"China Daily"، أن أخصائيين من الأكاديمية الصينية للعلوم، يعملون على تصنيع ملابس "ذكية" يمكنها تسجيل درجة حرارة الجسم وضغط الدم والمؤشرات الصحية الأخرى. ويشرف على هذا الاختراع الجديد معهد بكين لطاقة وأنظمة النانو، أحد أكبر مراكز الأبحاث في الأكاديمية الصينية للعلوم.

وقال وانغ تشونغ لين الأخصائي في أكاديمية العلوم الصينية، إن هذه الملابس غير العادية تسمح بنقل معلومات عن الشخص الذي يلبسها عبر الحاسوب أو المحمول، وبهذه الطريقة يستطيع الأطباء مراقبة حالة المريض الصحية عن بعد.

وأضاف وانغ أن هذه الملابس "الذكية" ليست الاختراع الهام الوحيد للعلماء الصينيين، فالوشوم المؤقتة، المصنعة بتقنية النانو (لصقات خاصة) مهمة أيضا، إذ تتيح هذه التقنية لحاملها، تلقي اللقاحات اللازمة دون آلام، وستطرح هذه المنتجات الحديثة في الأسواق خلال سنتين أو ثلاث.

"Oppo" تسجل بدورها براءة إختراع لهاتف ذكي قابل للطي

يبدو أن شركة "Oppo" مهتمة بفكرة إنشاء هاتف ذكي قابل للطي بتصور يختلف عن تصور "سامسونغ".

ويبدو أن الشركة تستكشف ربما طي الجزء العلوي فقط من الهاتف، بدلا من طي الهاتف من المنتصف، من الناحية النظرية هذا ينبغي أن يكون أسهل لأنه يعني أن بعض المكونات التي لا يمكن طيها أو ثنيها يمكن أن تبقى في النصف السفلي من الهاتف.

المكونات المرنة هي واحدة من التحديات التي ينطوي عليها إنشاء الهواتف الذكية القابلة للطي، لذلك يمكن أن ينظر إلى براءة إختراع "Oppo" على أنها حل وسط.

"​Grammarly​" .. لوحة مفاتيح تساعدك على الكتابة بقواعد إنكليزية صحيحة

"Grammarly" هي لوحة مفاتيح جديدة تساعدك على الكتابة داخل أي تطبيق مثبت على هاتفك الذكي بقواعد إنكليزية صحيحة، فإذا كنت ترغب بإرسال رسائل بريد إلكتروني باللغة الإنكليزية أو رسائل سريعة على "لينكدإن" أو "فيسبوك" فيمكنك الاعتماد على اللوحة للكتابة بكل ثقة وبقواعد لغوية سليمة.

اللوحة تضم العديد من المزايا التي تسهل عليك الكتابة باللغة الإنكليزية إلى جانب اعتمادها على الذكاء الاصطناعي لتصحيح الأخطاء اللغوية بسرعة.

وتأتي اللوحة بمدقق متطور لقواعد اللغة الإنكليزية، إضافة إلى مدقق إملائي لسياق الكلام ويُمكنها تصحيح علامات الترقيم وكذلك تحسين المفردات الإنكليزية المستخدمة في الكتابة واكتشاف المترادفات.

وتتميز اللوحة بقدرتها على العمل بسلاسة مع كافة التطبيقات بما في ذلك التطبيقات الاجتماعية وتطبيقات البريد الإلكتروني مع طريقة تثبيت سهلة.

ويُمكنك من خلال اللوحة تحسين مهاراتك اللغوية أثناء الكتابة، وذلك من خلال الاستفادة من التفسيرات الخاصة بكل تصحيح لغوي تقترحه اللوحة الأمر الذي يساعدك على فهم أخطائك وتجنبها في المستقبل.

وتتيح ميزة التصحيح التلقائي داخل اللوحة إمكانية معرفة العبارات التي تم تصحيحها قبل إرسال الرسالة، كذلك سيتم إعلامك في حل وجود عبارات غير دقيقة لغوياً ولم يتم تصحيحها أو عند وجود خطأ ما في عملية التصحيح.