أحدث هواتف "آيفون" بنسخة فريدة تعمل بالطاقة الشمسية!

استعرضت "Caviar" الروسية المتخصصة بتطوير الإكسسوارات الفاخرة للهواتف نسخة معدلة من "آيفون- X" قادرة على العمل بالطاقة الشمسية.

هذه النسخة التي طورت تحت اسم "Caviar iPhone X Tesla" زودت بهيكل من التيتانيوم والذهب الذي يوفر أكبر قدر من الحماية لمكونات الهاتف الرئيسية.

وأهم ما في هذا الجهاز هو الغطاء الخارجي للهاتف الذي جاء بلوح صغير للطاقة الشمسية قادر على شحن الجهاز بشكل يغنيه تقريبا عن مصادر الطاقة الكهربائية التقليدية.

وفي الحديث عن هذا الاختراع قال الخبراء في "Caviar": "ألهمنا إيلون موسك لتطوير هذه النسخة، فهو العبقري العظيم والمبدع في مجالات الطاقة النظيفة. نطمح لأن يصبح هذا الهاتف في متناول كل مالكي سيارات تسلا والمنازل الذكية التي تعمل شركات موسك على تطويرها".

ومن المنتظر أن يطرح الهاتف الجديد في وقت لاحق من العام الجاري بسعر يصل إلى 4500 دولار.

شائعات حول إطلاق هاتف "غالاكسي S9" بتغيير جذري!

انتشرت شائعات عديدة حول خطة "سامسونغ" المقبلة في طرح هاتفها الجديد "غالاكسي S9"، بعد مرور 7 أشهر على إطلاق "غالاكسي S8". ونشر المسرب الصيني Ice Universe، صاحب السجل الحافل من التنبؤات بميزات أجهزة "سامسونغ"، تغريدة على تويتر تقول إن "خلفية غالاكسي S9 ستتغير كثيرا".

ونشر Ice Universe سلسلة من التغريدات حول "سامسونغ غالاكسي S9" هذا الأسبوع، وتقول التغريدة الأولى: "بنسبة 100%، لن يكون هناك ميزة التعرف على بصمات الأصابع في هاتف غالاكسي S9"، كما جاء في تغريدة أخرى "خلفية غالاكسي S9 ستتغير كثيرا".

وتشير الشائعات إلى أن "سامسونغ" قد تدخل كاميرا مزدوجة العدسة في "غالاكسي S9"، وهي الميزة التي ظهرت مؤخرا في هاتف "غالاكسي نوت 8".

كما غرد Ice Universe على تويتر قائلا: "أعتقد أن غالاكسي S9 سيكون مزودا بمأخذ سماعة الرأس قياس 3.5 ملم".

ويشاع أن هاتف "سامسونغ" المقبل سيكون مزودا بكاميرا قادرة على التقاط فيديو بالعرض البطيء (slow motion).

ويدور الحديث أيضا حول تصميم الشركة الكورية الجنوبية لكاميرا خلفية يمكنها التقاط ألف لقطة في الثانية، وفقا لـ Tech Radar.

ويذكر أن هاتف S8 يتميز بوجود ماسح لقزحية العين، ولكن تشير الشائعات إلى أن هذه التكنولوجيا سيتم استبدالها بتقنية التعرف على الوجه في الهاتف الجديد، على غرار تلك الموجودة في "آيفون X".

ومن المتوقع أيضا إطلاق نسختين من هاتف S9: واحدة بشاشة قياسها 5.8 إنش، وأخرى بشاشة 6.2 إنش S9 Plus.

وفي حين لم يتم الكشف عن موعد إطلاق "غالاكسي S9"، تقول الشائعات إن هناك شكوك حول إطلاقه في المؤتمر العالمي للجوال، الذي سينطلق في برشلونة، من 26 شباط لغاية 1 اَذار 2018.

سيارات "​غوغل​" الذكية تخضع لاختبارات قاسية

أكدت مصادر في شركة "Alphabet" القابضة المالكة لـ"غوغل" أن سيارات "غوغل موبيل" الذكية ستخضع قريبا لاختبارات قاسية في ظروف الطقس السيء.

ووفقا للمعلومات المتوفرة فإن "هذه السيارات الصغيرة ذاتية القيادة ستخضع قريبا لاختبارات في ظروف الطقس الماطر والمثلج بشوارع ديترويت في ولاية ميشيغان الأميركية. وتهدف هذه الاختبارات إلى التأكد من قدرة أنظمة القيادة الذاتية على التكيف مع ظروف الطقس السيء، وتجربة حساسات السيارات ودقة عملها".

من جانبه قال موقع "Bloomberg" إن "تلك الاختبارات هي ليست الأولى التي تخضع لها سيارات غوغل ذاتية القيادة، فمنذ عام 2009 وحتى اليوم، استطاعت هذه المركبات قطع ما يقارب 5.6 مليون كلم في شوارع وطرق الولايات المتحدة الأميركية".

تأتي تلك التجارب في الوقت الذي ما زالت تصارع فيه شركات التكنولوجيا الكبرى، كـ"آبل" وغيرها، لتحقيق حلمها في إنتاج سيارات ذكية ذاتية القيادة، والتي يتوقع لها أن تصبح أساس النقل الفردي أو الجماعي في المستقبل.