"​سامسونغ​" تحول 40 وحدة قديمة من Galaxy S5 إلى جهاز لتعدين عملة بيتكون

تم إطلاق الهاتف Galaxy S5 في العام 2014، وبالمعايير المتعامل بها حاليا في سوق الهواتف الذكية فهو يعتبر الآن من الناحية العملية "قديمًا". ومع ذلك، يبدو أنه على الرغم من أنه يعتبر قديما، فلا تزال هناك العديد من الأشياء التي يمكن أن يتم إستخدام هذا الهاتف فيها، وتعديل البتكوين هي واحدة من الأشياء التي يمكنها القيام به.

كجزء من مبادرة "Upcycling" من "سامسونغ"، قامت الشركة الكورية الجنوبية بإنشاء آلة لتعدين عملة البتكوين الرقمية من خلال الإستعانة بـ 40 وحدة قديمة من Galaxy S5 تعمل بنظام تشغيل خاص مصمم لهذه المبادرة. ومن الواضح أن شركة "سامسونغ" لا تخطط لبيع هذا الجهاز أو تشجيع المستخدمين على القيام بذلك، ولكن هذا مجرد مثال من شركة "سامسونغ" عن الكيفية التي يمكن بها الإستفادة من أجهزتنا القديمة التي تجمع الغبار في أدراجنا، وكيف أنه لا ينبغي علينا أن نتخلص منها عندما يمكنك العثور على إستخدام جديد لها.

لسوء الحظ، التفاصيل المتعلقة بجهاز التعدين الذي صممته شركة "سامسونغ" بإستخدام 40 وحدة قديمة من Galaxy S5 لا تزال شحيحة، وقد رفضت شركة "سامسونغ" الإجابة على أسئلة محددة حول هذا الجهاز. ومع ذلك، فقد أوضحت شركة "سامسونغ" بأنه يمكن لثمانية وحدات من Galaxy S5 تعدين البيتكوين بكفاءة أكثر من الحواسيب المكتبية العادية.

والهدف من هذه المبادرة هو إثبات أن أجهزتك القديمة لا ينبغي بالضرورة أن ينتهي بها المطاف في أحد أدراج مكتبك وفي قبو منزلك. وأثناء حديثه مع موقع Motherboard، صرح الرئيس التنفيذي لشركة "iFixit"، Kyle Wiens بالقول : "أفضل شيء لهذا الكوكب هو أن تكون الأجهزة القديمة الخاصة بك قيمة قدر الإمكان. وهناك علاقة مباشرة بين القيمة السوقية الثانوية وطول العمر البيئي. "سامسونغ" تريد الحفاظ على قيمة أجهزتها على المدى الطويل. وإذا كانت تعرف أنها ستبرر السعر الجديد للهاتف Galaxy Note 8 والبالغ آلف دولار أميركي، فسيكون من السهل إقناع الناس بإنفاق ألف دولار إذا كان بامكانهم بيعه بـ 500 ".

باحثون بريطانيون يبتكرون شاشات هواتف ذكية أقوى وأرخص!

ابتكر فريق من الباحثين في جامعة "ساسكس" البريطانية تقنية جديدة لجعل شاشات اللمس الخاصة بالهواتف المحمولة أرخص وأقوى وأقل ضررا للبيئة، كما أنها أقل استهلاكا للطاقة وتلويثا للهواء وأكثر استجابة للمسات المستخدم.

وتكمن المشكلة في أن مادة أكسيد إينديوم القصدير التي تدخل حاليا في صناعة شاشات الأجهزة المحمولة باهظة الثمن وسهلة الكسر، كما أن مادة الإينديوم، وهي المكون الرئيسي في صناعة الشاشات هي معدن نادر وملوث للبيئة، بالإضافة إلى أن معدن الفضة الذي يمكن استخدامه كأفضل بديل لأكسيد إينديوم القصدير هو أيضا باهظ الثمن.

ولكن الاختراع الذي توصل إليه فريق البحث في جامعة "ساسكس" يتمثل في الجمع بين أسلاك متناهية الصغر مصنوعة من الفضة ومادة الجرافين. وتتميز هذه المادة الهجينة بأنها تتساوى في أدائها مع الخامات المستخدمة حاليا في صناعة الشاشات، كما أن تكلفتها رخيصة للغاية بالمقارنة بها.

ونقل الموقع الإلكتروني "ساينس ديلي" المتخصص في الأبحاث العلمية عن الباحث آلان دالتون من كلية الرياضيات والفيزياء بجامعة "ساسكس" قوله: "في حين أن اسلاك الفضة متناهية الصغر كانت تستخدم في شاشات اللمس من قبل، إلا أنه لم يحاول أحد الدمج بينها وبين الجرافين".

وأضاف أنه من مزايا هذه التقنية أيضا أن إضافة الجرافين إلى أسلاك الفضة يضاعف قدرتها على توليد الكهرباء، وهو ما يجعل الشاشات اكثر استجابة للمس وأقل استهلاكا للكهرباء.

الإعلان رسميا عن الهاتف "​Nokia 2​" وإليكم المواصفات

قامت شركة "HMD Global Oy" اليوم بإزاحة الستار رسميا عن الهاتف "Nokia 2" والذي ينتمي إلى الفئة المتدنية. هذا الهاتف يأتي مع شاشة HD بحجم 5 إنش، ومع معالج رباعي النوى من فئة Snapdragon 212.

وعلاوة على ذلك، فقد تم تزويد الهاتف "Nokia 2" الجديد بمواصفات أخرى تشمل كاميرا أمامية بدقة 5 ميغابكسل وخلفية بدقة 8 ميغابكسل، فضلا عن بطارية قوية بسعة 4100mAh تستطيع توفير يومين من عمر البطارية وفقا لشركة "HMD Global Oy"، وهذا يبدو ممكنا بالنظر إلى المعالج والشاشة.

من ناحية أخرى، أوضحت شركة "HMD Global Oy" أيضا بأن الهاتف "Nokia 2" الجديد يضم كذلك ذاكرة عشوائية بحجم 1GB، وذاكرة داخلية بحجم 8GB قابلة للتوسع عن طريق الذاكرة الخارجية MicroSD. وكما يمكنك أن تتوقع، فهذا الهاتف يأتي بشكل مسبق مع نظام الأندرويد Nougat، ولكنه مؤهل للحصول على تحديث الأندرويد Oreo في المستقبل.

الهاتف "Nokia 2" الجديد سيكون متاحا بثلاثة ألوان مختلفة تشمل الأسود والأبيض والنحاسي كما أنه يأتي بشكل مسبق مع المساعد الرقمي Google Assistant مما يجعله الأول من نوعه في فئته. تقول شركة "HMD Global Oy" بأن الهاتف "Nokia 2" سيصدر في منتصف شهر تشرين الثاني بسعر 99 يورو.