تطلق شركة "​هواوي​" الصينية في هذه الاثناء سلسلة هواتفها الجديدة "MATE 10" في منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا، والتي تتضمن هاتفي "MATE 10" و "Mate 10 Pro" وذلك في مؤتمر تعقده في فندق "فور سيزونز جميرا بيتش" في دبي بمشاركة وحضور اكثر من 100 شخصية من منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا. وموقع "الاقتصاد" يتابع الحدث مباشرة من دبي.

وقال رئيس مجموعة "هواوي" للمستهلكين جين جياو ان هواتف "Mate 10" هي من أقوى المنتجات لشركة "هواوي" وهو آخر ابتكارات التكنولوجيا التي توصلت اليها الشركة وهذه الهواتف تمتلك تصميماً فريداً من نوعها.

واضاف جياو ان "الشركة تعمل على التطوير والابتكار في هذه المجموعة الجديدة ومضيفاً ان هذه المجموعة من "Mate 10" قد تم تصميمها بشكل اكبر واكثر الى منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا".

من جهته، اشار عضو المجلس التنفيذي لشركة "هواوي" في دبي احمد المهري الى ان هواتف "Mate 10" هي واحدة من اول الهواتف في العالم التي تحتوي على تطبيق "Dubai Font".

واضاف ان تطبيق "دبي فونت" هو نجاح كبير بقيادة اشخاص طموحين للوصول الى اقصى الحدود ولافتا الى ان هذا التطبيق هو آخر ما توصل اليه الابتكار والتي تضعنا في اماكن مهمة على الاجندة العالمية ونحن فخورين بذلك".

وتابع ان هذا دبي فونت تم تصميمه تبعاً لمبادئ تجعل دبي في قمة النجاح وهذه المبادئ ومع التعاون مع هواوي سمحت لنا بانتاج وتقديم هذا المنتج الجديد.

واكد ان تطبيق "دبي فونت" هو اكثر من تطبيق بل هو انعكاس لرؤية كبيرة.

بدوره، قال رئيس تسويق المنتجات العالمية في شركة "هواوي" كليمانت وانغ ان "هواتف مايت 10 تأتي مدعومة بأقوى الشرائح في العالم وقد صممت ليتمتع بأداء فائق السرعة حتى بعد 18 شهراً من الاستخدام".

واضاف ان "الهواتف تتمتع بتصميم واداء مميزين كما انه يحتوي على كاميرا عالية الجودة ولافتا الى ان مايت 10 ومايت 10 برو التي تقدمهما هواوي لديهما تمايزاً قوياً".

وتحدث عن بعض المزايا الجديدة التي تم تزويد هاتفي ميت 10 وميت 10 برو بها وأهمها: - معالج "كيرين 970" الذي يعد المعالج الأول من نوعه المزود بإمكانات الذكاء الاصطناعي المخصصة للهواتف الذكية، والذي يتضمن وحدة تشغيل عصبية خاص، شاشة عرض كاملة من هواوي FullView Display مع تصميم بهيكل زجاجي ثلاثي الأبعاد يكاد يخلو من الحواف، إضافة إلى دعمهما لتقنية ’النطاق الديناميكي العالي‘ HDR10 لضمان ألوان أكثر دقة ووضوحاً.

-تقنية شحن فائق السرعة ’سوبر تشارج‘ من هواوي والمُصادق عليها من قبل شركة ’تي يو في‘، إضافة إلى بطارية باستطاعة 4000 ميللي أمبير/الساعة مع نظام إدارة للبطارية مدعوم بالذكاء الاصطناعي.

-كاميرا "لايكا" مزدوجة جديدة مع عدسات من نوع (SUMMILUX-H) والتي تتضمن فتحة مزدوجة قدرها (f/1.6)، إضافة إلى إمكانات متميّزة للتصوير الفوتوغرافي فائق الذكاء، بما يشمل الخاصية القائمة على الذكاء الاصطناعي للتعرّف الفوري على المشاهد والأشياء، فضلاً عن تأثيرات البوكيه المدعومة بالذكاء الاصطناعي.

-واجهة المستخدم التلقائية (EMUI X.0) الجديدة والمبسّطة، والتي تعمل بنظام التشغيل أندرويد (نسخة 8.0).