"​سوني​" تطلق روبوت-كلب للتحكم بالأجهزة المنزلية

أطلقت "سوني" روبوت-كلب جديدا يمكن أن يساعد المستخدمين على التحكم بالأجهزة المنزلية، بطريقة مماثلة لمساعد "أمازون" الذكي Echo. وتستعد الشركة لعرض المنتج ضمن حدث إعلامي في تشرين الثاني المقبل، وفقا لتقرير صادر عن صحيفة "وول ستريت جورنال".

ويأتي الروبوت-الكلب مماثلا لشخصيات Aibo، التي تُعرف بتفاعلها مع صاحبها والمحيط من حولها.

ويأتي الجهاز مزودا بكاميرا وميكرفون وبلوتوث، ويمكن وصله بالهاتف الذكي عبر تطبيق خاص بالبرنامج.

ويمكن للروبوت كيروبو تحريك رأسه باتجاه مصدر الصوت، على الرغم من أن هذه الميزة تواجه بعض المشاكل أحيانا.

هكذا سيبدو هاتف "سامسونغ" القابل للطي "​Galaxy X​"

تعمل شركة "سامسونغ" على هاتف ذكي قابل للطي يحمل إسم "Galaxy X"، هذا الهاتف لن يشبه الهواتف المحمولة الصدفية التقليدية التي يمكن فتحها وإغلاقها، وإنما هاتف ذكي مع شاشة كاملة يمكن طيها إلى النصف، وهذا مفهوم مثير جدًا للإهتمام.

وتمكن القائمين على موقع "LetsGoDigital" من إكتشاف براءة إختراع أخرى يبدو أنها حديثة قليلا. في هذه البراءة، يتم وصف هاتف ذكي قابل للطي في المنتصف بفضل آلية مفصلية تسهل إمكانية طي الهاتف، وبفضل الشاشة المرنة القابلة للطي.

وتظهر البراءة الجزء الخلفي من الهاتف فقط، لذلك ليست لدينا فكرة عن الكيفية التي تبدو بها الواجهة الأمامية، ولكن من المفترض أن تضم شاشة كاملة.

الروبوت الإجتماعي "Jibo" أصبح متاحا للشراء أخيرًا

شق مشروع الروبوت المنزلي "Jibo" طريقه إلى منصة تمويل المشاريع الناشئة "Indiegogo"، حيث تمكن من جمع تمويل بلغ أكثر من 3 ملايين دولار أميركي، مما جعله مشروع ناجح تماما. ولكن إذا كان هناك شيء يمكننا الإستفادة منه من مشروع الروبوت المنزلي "Jibo" هو كيف ينبغي أن نكون حذرين وإدارة توقعاتنا عندما يتعلق الأمر بالمشاريع التي تبحث عن التمويل الجماعي.

وقد بدأت شركة "Jibo" توًا بشحن الجهاز لعملائها بعد مرور ثلاث سنوات على بداية الحملة، وفي حالة إذا لم تحصل على فرصة شراء الروبوت المنزلي "Jibo" أثناء فترة التمويل الجماعي على منصة "Indiegogo"، فعليك أن تكون سعيدًا بمعرفة أن جهاز "Jibo" متاح الآن للشراء لكافة المستهلكين بسعر 900 دولار أميركي.