ما بين طائرة مقاتلة وسيارة "فورمولا 1".. سيارة فضائية بمحرك صاروخي!

يستعد خبراء لإجراء اختبارات أولية لسيارة "بلادهاوند سوبر سونيك"، التي تجمع بين تكنولوجيا طائرة مقاتلة وسيارة فورمولا 1 ومركبة فضائية.

وقال موقع "سكاي نيوز" البريطاني إن تصنيع السيارة استغرق 9 سنوات من قبل فريق من المهندسين في مدينة بريستول البريطانية.

وبعد أسابيع من الاستعدادات، سيجري الخبراء أول اختبار للسيارة في مطار نيوكواي في كورنوال.

وقبل الاختبار، تحقق المهندسون من كل أجزاء السيارة بما فيها الفرامل ونظم البيانات ونظم توجيه السيارة..

وأكد "سكاي نيوز" أن سرعة السيارة تعتبر أسرع من الصوت، حيث تصل إلى 1000 ميل/ساعة (حوالي 1600 كلم/ ساعة).

ويتخذ هيكل "بلادهاوند سوبر سونيك" من الخارج شكل الصاروخ، كما أن محركها الصاروخي سيحتاج لـ20 ثانية تقريبا حتى تصل السيارة إلى سرعتها القصوى.

"​تويوتا​" تفاجئ عشاقها بنموذج رياضي مميز

أكد القائمون على معرض "Gazoo" المشهور بعرض السيارات الرياضية أن تويوتا عازمة على إطلاق نموذج جديد يذهل عشاق السرعة.

وفي مقابلة مع الصحافة قال كيي ساغا رئيس "Gazoo": "المشروع المشترك بين تويوتا و بي إم دبليو قد يخرج بسيارة مميزة ترضي أهواء عشاق السيارات الرياضية. من الممكن أن تخرج هذه السيارة تحت اسم تويوتا Supra، أو قد تطرح تحت اسم معرضنا كوننا نعتبر شريكا في إنتاج سيارات تويوتا الرياضية".

وأضاف كيي ساغا قائلا: "ليس لدينا أي معلومات دقيقة بعد. من الممكن أن تطرح السيارة تحت اسم Gazoo Supra، أو لربما Toyota Supra Gazoo، أو من الممكن أن تحمل أي اسم آخر، لكنني أستطيع القول أنه وتحت علامة معرضنا التجارية ستظهر عدد من السيارات الرياضية المعدلة في الأسواق الأوروبية".

أما فيما يتعلق بسيارة تويوتا المنتظرة فقال: "أعتقد أن هذه المركبة لن تطرح قبل عام 2019، وتبعا للمعلومات ستأتي هذه السيارة بتصميم رياضي مميز ومحرك بـ 6 أسطوانات قادر على توليد عزم 400 حصان".

الصين​ تستغرض نموذجًا لسيارة رياضية خارقة تتخطى حدود الخيال!

استعرضت شركة "Ideal Team Venture" الصينية، نموذجا فريدا لسيارتها الرياضية الخارقة، التي أذهلت عشاق وخبراء السيارات.

عملت الشركة على تطوير هذه السيارة التي أطلق عليها اسم "Intensa Emozione" بالتعاون مع "Apollo Automobil" التي تملكها، ليتمكن الخبراء في الشركتين من تطوير مركبة رياضية، تصنف كواحدة من أفضل السيارات السريعة في العالم.

زودت هذه السيارة التي يتوقع أن يصنع منها 10 فقط، بمحرك جبار بـ 12 أسطوانة قادر على توليد عزم 780 حصانا، ونقل سرعة السيارة من 0 إلى 100 كلم/ساعة في ظرف 2.7 ثانية فقط، أما سعرها فيصل إلى 2.71 مليون دولار.