تختلف السياسات الضريبية المتبعة من قطاع إلى اَخر، ولكن قريباً قد يكون هناك ثلاثة رسائل أخرى في عالم صاحب العمل لإستخدامها في خطط ذات منفعة. هذه الرسائل هي "HSA"، والتي تختص بحساب الادخار الصحي في أميركا، ويمكن أن تجلب المزايا الضريبية في الوقت الذي يمكن استخدامها أكثر من غيرها، وتعتبر من الأساليب الأكثر مرونة في ما يخص ال​ضرائب​ في القطاع الصحي التابع للموظفين.

فالمخططون الماليون تتفتح أعينهم عندما يتحدثون عن هذه الحسابات، ولكن ليس لأنها وسيلة لتوفير المال قبل خصم الضرائب لدفع التكاليف الطبية الحالية. بل إنها تحدي! ويستخدمونها كوسيلة لتوفير المال لاستخدامها في التكاليف الطبية في المستقبل بعد أن يتقاعد المستفيد. مفتاح هذا النداء سره ثلاث كلمات سحرية: ثلاثية خالية من الضرائب. وهو ما يسعى أصحاب العمل لإستغلاله كنقطة إيجابية في عالم الضرائب وحماية المستفيد.

هذا وقد ارتفع عدد حسابات "HSA" بنسبة 16% على أساس سنوي حتى 30 تموز، متجاوزا 21 مليون، وفقا لمسح أجرته شركة "ديفينير" الاستشارية.

وارتفعت الأصول المحتفظ بها في اتفاقيات الخدمات الصحية بنسبة 23% لتصل إلى 42.7 بليون دولار. كما وتقوم الشركات بتحويل المزيد من تكاليف الرعاية الصحية للموظفين عن طريق خطط مع خصومات عالية، و"HSA" تجبر العمال على وضع دولار قبل خصم الضرائب في حسابات التوفير للنفقات الطبية. وهي مماثلة لخطط الإنفاق المرنة "أف أس اَي" ولكن بدون متطلبات "استخدامها أو فقدها" السنوية، يمكن للمساهمات أن تدوم أكثر من سنة بعد أخرى. أي أرباح تزيد من الضرائب، والمال لا تخضع للضريبة عند استخدامها لتغطية النفقات الطبية المؤهلة. الناس الذين لا يستخدمون الإيداع المباشر في عملهم يمكن أن يساهموا في برنامج "HSA" ولكن يجب الانتظار حتى وقت الإستحقاق الضريبي للحصول على المال مرة أخرى عن طريق المطالبة بخصم.

وفي العام المقبل، يمكن للعمال المؤهلين المساهمة بمبلغ يصل إلى 3,450 دولار أميركي للفرد عبر خطة "HSA" و6,900 دولار للعائلة. ويمكن للعمال في سن الـ 55 فما فوق أن يربحوا مبلغا إضافيا قدره 1000 دولار سنويا. وفي استطلاع الرأي لـ 100 من كبار مقدمي خدمات الأمن والسلامة، وجد "ديفينير" أرباب العمل تعطي في المتوسط ​​719 دولار سنويا، أي ما مجموعه 33 % من جميع الدولارات عبر "HSA". أما العمال الذين ساهموا في وضع ما متوسطه 1,111 دولار سنويا، إذ أن الودائع النقدية تفوق بكثير الأموال التي وضعت في أي من الخيارات الاستثمارية المتاحة أيضا.

شعبية "HSA" تأتي من خلال دراية الموظفين بخطط التأمين الصحي الأقل تكلفة والطويلة الأجل ذات الخصومات (HDHP)، والتي غالبا ما يقترن الحسابات بها. في العام المقبل، ستكون مؤهلا لفتح الخطة الضريبية "HSA" إذا كان الحد الأدنى للخصم لـ HDHP هو 1,350 دولار لشخص واحد، مع حد أقصى من حساب من جيبه من 6,650 دولار. وبالنسبة للأسرة، فإن الحد الأدنى هو 2,700 دولار، مع غطاء من جيبه قدره 13,300 دولار. ووجدت دراسة سنوية حديثة أجرتها مؤسسة "كايزر فاميلي فونداتيون" و"صندوق أبحاث الصحة والتعليم" أن العامل العادي دفع 5,714 دولارا لخطة التأمين الصحي الأسري في عام 2017، أي 30 % من إجمالي تكلفة 18,764 دولار.

وفي الوقت نفسه، يمكن لـ "HSA" أن تقدم فائدة أكبر في وقت لاحق من الحياة. عندما تأخذ المال في التقاعد من خطط المدخرات الضريبية المؤجلة، فإنك تدفع ضريبة الدخل على المبلغ. في التقاعد، إذا كنت ستتقاعد عند سن 65 أو أكثر، فإن الأموال عبر إستراتيجية "HSA" لا تخضع للضرائب، طالما انها تستخدم لتغطية النفقات الطبية المؤهلة. حتى إذا كنت تستطيع أن تترك بعض المال في "HSA" لزيادة الإعفاء من الضرائب حتى تتقاعد، يمكنك استخدامه لدفع أقساط علاج معين، وجزء من أقساط التأمين على الرعاية طويلة الأجل التأمين والنفقات الطبية الأخرى.

في الأساس، يمكن للمدخرات في "HSA" أن تعطيك المرونة المالية في التقاعد. إذا كان لديك ما يكفي من الدخل بعد التقاعد لا تقلق بشأن دفعك إلى شريحة ضريبية أعلى، دفع النفقات الطبية المؤهلة من "HSA" الخاص بك يمكن أن تكون مفيدة. وهو مخطط مالي في "أوبين رود ويالث" في مدينة كانساس سيتي تود مينار، يتحدث مع موكليه حول ربط مثل هذا "التنويع الضريبي" حتى يكون لديهم المزيد من المرونة في وقت لاحق من الحياة.

جميع حسابات "HSA" ليست بأي حال من الأحوال على قدم المساواة مع غيرها. وقد قام تقرير "مورنينغستار"، الذي نشر في حزيران، بتقييم 10 من أكبر مقدمي الخدمات الصحة النفسية المتخصصة، سواء لحسابات النفقات الطبية الحالية أو حسابات الاستثمار الموجهة إلى النفقات الطبية المستقبلية.

وعند النظر إلى حساب الضمان الصحي كمركبة إنفاق، نظر التقرير في الرسوم المفروضة على الحسابات الجارية التي تراوحت بين صفر و4.50 دولار في الشهر. لم يكن لدى حسابات التحقق في "أليانت كريديت ونيون" و "سيليتاكونت" وسُلطة "HSA" أية رسوم صيانة شهرية. وحصل "بنك أوف أميركا" على النسبة الأعلى من الرسوم، في 4.50 دولار أميركي.

وفي الوقت نفسه، حصل فقط أربعة من الشركات التي تتعامل بإستراتيجية "HSA" على علامات إيجابية كدافع للاستثمار: "بنك أوف أميركا"، "هيلثيكيتي"، "بنك اوبتوم"، وسلطة "HSA". وحصلت شركة واحدة، "هالثكيتي"، على علامات إيجابية لجميع العناصر الأربعة التي بحثها "مورنينغستار" عن قائمة استثمارية مصممة تصميما جيدا، وهي تشكيلة مدير الصندوق التي كانت قوية، والأداء الجيد، والرسوم التي كانت جذابة.