كشف تقرير جديد أن خدمة التراسل الفورى "واتسآب" تخطط حاليا لتوفير المكالمات الصوتية ومحادثات الفيديو لدردشة المجموعات، ففى الوقت الحالى يمكن لمستخدمى "واتسآب" الاعتماد على التطبيق لإجراء محادثات صوتية أو فيديو مع جهات الاتصال الفردية، إلا أن هذا الأمر لا يظهر داخل المحادثات الجماعية.

ووفقا لما نشره موقع "independent" البريطانى، فلا يمكن إضافة أى شخص إلى أى مكالمة تجرى فى الوقت الحالى على "واتسآب"، لكن على عكسه يمكن لمستخدمى ماسنجر إجراء مكالمات جماعية فى نفس الوقت، وهى الميزة التى يمكن أن تصبح أكثر شعبية على "واتسآب" إذا ما وفرتها "فيسبوك".

وقد كشف موقع "WABetaInfo" المهتم بتسريبات "واتسآب" عن هذه الميزة عن طريق الصدفة خلال اختباره لميزة التعرف على الموقع فى الوقت الحقيقى التى أطلقتها الشركة خلال الأسبوع الماضى، واكتشف أن خيار إجراء المحادثات سواء الصوتية أو الفيديو متاح داخل الدردشة الجماعية.

وتعمل فيس بوك فى الوقت الراهن على تطبيق محادثات جماعى للفيديو يعرف بـ Bonfire ولكنه متاح حتى الآن لعدد قليل من المستخدمين فى الوقت الحالي، وبالعودة إلى "واتسآب" فمن المنتظر وصول ميزة المحادثات الصوتية للمجموعات قبل وصول ميزة مكالمات الفيديو والتى ستصل فى وقت لاحق بعدها مباشرة.