ارتفعت أرباح شركة "​المراعي​"، إلى 667 مليون ريال بالربع الثالث بنسبة 0.4% مقارنة بـ664.3 مليون ريال بالربع المماثل من العام الماضي.

ونمت أرباح "المراعي"، التي تعمل في إنتاج الألبان الطازجة ومشتقاتها، بنسبة 3.6% إلى 1.66 مليار ريال خلال فترة التسهة أشهر الأولى من العام، مقارنة بـ1.61 مليار ريال بالفترة المماثلة من العام الماضي.

وعزت الشركة سبب ارتفاع الارباح خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق إلى: "انخفاض تكلفة المبيعات، على الرغم من ارتفاع تكاليف البرسيم، نتيجة لتحسين إدارة التكاليف وانخفاض تكاليف المدخلات ورفع كفأءة التشغيل، مما أدى إلى زيادة إجمالي الربح بنسبة 2.1%".

إضافة إلى "إرنخفاض مصاريف البيع والتوزيع والمصاريف العمومية والإدارية بمبلغ 40.0 مليون ريال مقارنة بالربع المقابل من العام السابق مدفوعةً برقابة التكاليف ورفع الكفاءة التشغيلية".

كما اشارت الشركة إلى أن المصروفات الأخرى قد ارتفعت بمبلغ 47.2 مليون ريال مقارنة بالربع المقابل من العام السابق نتيجة تراجع أسعار بيع العجول وزيادة عدد الأبقار والعجول المباعة مقارنة بالعام السابق. كما اشتملت المصروفات الأخرى للسنة الماضية على تسوية مطالبة تأمينية بقيمة 25.0 مليون ريال.