قال رئيس مجلس إدارة شركة "مقار الرياض للتجارة"  محمد بن دايل إن الشركة تسعى لاقتحام السوق المصرية لخدمات الصيانة المنزلية العام المقبل من خلال تطبيق للهواتف المحمولة.

وقال بن دايل خلال مقابلة مع "رويترز" إن تطبيق "فيكس" الذي بدأ العمل بالفعل في السعودية في شباط من العام الماضي “نفذ أكثر من عشرة آلاف طلب تقديم خدمة داخل السوق السعودية ويستهدف تقديم أكثر من 150 ألف طلب خدمة خلال العام المقبل..نعمل في الكثير من المدن الرئيسية في السعودية ونعكف على إطلاق حملة تسويقية كبيرة في السعودية خلال كانون الثاني المقبل“.

وأضاف: “سنتخطى حدود السعودية.. وجهتنا الأولى من الدول المستهدفة هي مصر طبعا لعدد من الأسباب أهمها التعداد السكاني الضخم وعدد الوحدات السكنية المرتفع جدا..نبحث حاليا عن مستثمر استراتيجي يشاركنا الأعمال في مصر ونستهدف أن نبدأ تقديم أو طلب تقديم الخدمة هناك في منتصف 2018“.

ومصر أكبر بلد عربي من حيث عدد السكان حيث يسكنها أكثر 95 مليون نسمة ويعمل بها عدد من شركات خدمات الصيانة المنزلية من أشهرها "فيكساوي" و"تاسكتي" و"صلحلي" و"صيانكو".

وشهدت سوق التطبيقات الإلكترونية المتخصصة في تقديم خدمات الصيانة المنزلية نشاطا قويا بالسعودية خلال السنوات القليلة الماضية لكن السوق ما زالت تفتقر بشدة إلى الأيدي العاملة الماهرة.