تقوم عملاقة البحث الإلكتروني "​Baidu​" بتطوير تكنولوجيا القيادة الذاتية الخاصة بها، وبالتحديد في مجال السيارات الذاتية القيادة.

ومع ذلك يبدو أن مصلحة "Baidu" غير مرتبطة فقط بالسيارات، ولكن بوسائل النقل بشكل عام لأنه خلال مؤتمر D.Live الذي عقدته صحيفة "وول ستريت جورنال الأميركية"، كشف الرئيس التنفيذي لشركة "Baidu" روبن لي، أن الشركة لديها خطط لإطلاق حافلة ذاتية القيادة في الصين. وأعلن أن شركته تعمل مع شركة رائدة في مجال صناعة الحافلات في الصين وتخطط لإقامة طريق للحافلات الذاتية القيادة في البلاد بحلول العام القادم.

هذه ليست في الواقع المرة الأولى التي نسمع فيها عن إمكانية تضمين تكنولوجيا القيادة الذاتية في وسائل النقل العامة. وقد بدأت سنغافورة مبادرات مختلفة مثل الحافلات الصغيرة الذاتية القيادة التى يمكنها نقل الناس فى الأحياء إلى محطات الحافلات القريبة أو جامعة "Nanyang Technological" فى البلاد والتي تخطط لإطلاق حافلة ذاتية القيادة لنقل الطلاب حول الحرم الجامعي.

سيكون من المثير للاهتمام أن نرى ما إذا كانت "Baidu" قادرة على إنشاء حافلة ذاتية القيادة وإطلاقها في البلاد في العام المقبل. وفي معظم الأحيان، لا تزال تكنولوجيا القيادة الذاتية في مرحلة الاختبار بسبب العديد من العقبات القانونية والتنظيمية التي يلزم التغلب عليها قبل أن يتم تسويقها بالكامل.