قال رئيس لجنة المال والموازنة النائب ابراهيم كنعان "مبروك باتت لدينا موازنة بعد 12  سنة والشكر الكبير لفخامة رئيس الجمهورية ولكل من ساهم من رئيسي الحكومة والمجلس والنواب وفريق العمل".

وأضاف كنعان في مؤتمر صحافي عقده في مجلس النواب ان "موازنة 2018 ستضيئ اصلاحاً اكبر وستزعج من لا ينتظر شيئاً من الاصلاح".

وتابع "أخطأنا وتسرعنا بالكلام أمس المعركة كانت شرسة والوفر نلمسه بالرقابة التي لم تكن موجودة وبوضع حد للاستدانة التي كانت غير محدودة"، ومشيراً الى انه "حصل نقاش كبير على الهبات والقروض والنقاش الكبير افضى الى الرقابة بحسب الاصول التي كنا نطالب بها".

وكشف انه "تم رصد 200 مليار لمصرف لبنان لتشجيع الصناعة والزراعة والسياحة وفق آلية منظمة" وموضحاً ان "لا قوانين برامج بالمليارات ضمن الموازنة بعد اليوم وستأتي بالتزام من الحكومة ورقابة لجنة المال بشكل مستقل لتدرس من المجلس النيابي".

واردف قائلا: "اتينا من البعيد والوفر ما طار بل بات واقعاً تحقق قسم منه وسيتحقق الاكبر في موازنة 2018 نتيجة الرقابة التي مارسناها، وقد رفضنا الاجراءات الضريبية بعد اليوم في الموازنة".

واوضح انه "حافظنا على وفر 155 مليار من الاتصالات واليانصيب كما على وفر  بقيمة 30% من المساهمات للجمعيات وهي البداية وستستكمل في الـ2018".

واشار الى انه لا اعذار بعد اليوم لا على الجمعيات او الاحتياطي او قوانين اخرى لان الموازنة ستبحث وستقر في بداية السنة المالية وسنمارس الحزم".