تعتزم اللجنة المشتركة السعودية - الكورية أن تعقد اجتماعا خلال الفترة من 26 و27 تشرين الأول الجاري في سيئول، بالتزامن مع منتدى الأعمال المشترك، لبحث سبل تعزيز برامج وخطط ومشاريع "رؤية المملكة 2030" والتعاون والشراكة التجارية والاقتصادية الطويلة بين البلدين.

وصرّح سفير كوريا الجنوبية لدى السعودية كوان بيونج، "أن عادل فقيه وزير الاقتصاد والتخطيط رئيس الوفد السعودي، سيجتمع خلال زيارته إلى كوريا مع مسؤولين كوريين في القطاع الاقتصادي والتجاري رفيعي المستوى، من بينهم أونجيو بايك وزير التجارة والصناعة والطاقة، فيما سيشارك في المنتدى نحو 100 مستثمر من السعودية وكوريا".

وأشار إلى أن المنتدى سيناقش مشاريع محددة عبر القطاعات الاقتصادية الرئيسية مثل: التصنيع وبرامج الرقمنة والطاقة والرعاية الصحية، مبينا أن تحركات واجتماعات اللجنة المشتركة ومنتدى الأعمال يصادفان الذكرى الـ 55 للعلاقات الدبلوماسية بين السعودية وكوريا الجنوبية.

وذكرت تقارير صحافية نشرت أمس في العاصمة سيئول، أن هذه الاجتماعات الوزارية التي تعقد بين السعودية وكوريا الجنوبية لمدة يومين ستبحث تعزيز التعاون في عدة قطاعات، أهمها النقل والإسكان والبنية الأساسية والطاقة النووية.