منح مجلس المرأة العربية – المنظمة العربية للمسؤولية الإجتماعية، في سياق "الملتقى الإقليمي الثالث للمسؤولية الإجتماعية: دور المرأة القيادية في تعزيز النمو الإقتصادي وتحقيق التنمية المستدامة 2017" رئيس تجمع رجال وسيدات الأعمال اللبنانيين في العالم RDCL World والرئيس التنفيذي لمجموعة "Zimco" في الشرق الأوسط د. ​فؤاد زمكحل​، "درع التميز الذهبي 2017 لرجل المبادرات المتميزة"، وذلك "عربون تقدير من مجلس المرأة العربية على جهوده خلال مسيرته العملية في عالم الإقتصاد.

وبعد تسلّم د. زمكحل "درع التميز الذهبي 2017 لرجل المبادرات المتميزة"، قال:" لا أستطيع أن "أتخيل" وجود عائلة من دون الأم الحنون ودورها في التنشئة، فضلاً عن دور الأخت والزوجة، ولكل منهما دور فاعل في نمو هذه العائلة وتقدمها ورفاهيتها. كذلك لا يُمكن وجود مجتمع من دون دور السيدات ولمستهن ومهارتهن، ولا يمكن إيجاد شركة ومؤسسة ناجحة من دون دور السيدات في نجاحها وتفوقها وريادتها في العمل، وذلك كله ينعكس على البلد الذي تقيم فيه، وعلى مجتمعه وعلى إقتصاده ونموه في سبيل وطن أفضل".

وشدد د. زمكحل على "أن السيدات تستطيع ان تكون في الوقت نفسه زوجة صالحة، وأماً حنونه وريادية في الأعمال، وقيادية أيضاً في المجتمع والإقتصاد والسياسة".

وخلص مشدداً على "دور سيدات الأعمال العربيات اللاتي تتبوأن أرفع المناصب، وتعملن على تقدم المجتمعات العربية، مما يفيد بلداننا العربية حيث يتعاون رجال وسيدات الأعمال يداً بيد، من أجل بناء هذه المجتمعات والإقتصادات العربية بغية تحقيق النمو المرجو، فضلاً عن التخفيف من حدة البطالة في هذه البلدان".

وختم د. زمكحل قائلاً "فلنتآزر رجال وسيدات الاعمال في العالم العربي، ونضافر الجهود لنعمل يداً بيد لإعطاء الحقوق الكاملة الى السيدات والمساواة، كي ننجح سوياً لبناء مجتمعاتنا وإقتصاداتنا، وإعادة تأهيل بلادنا العربية، فننجح سوياً إجتماعياً وإقتصادياً أينما فشلت السياسة".