قامت شركة "​فيسبوك​" مؤخرا بالإستحواذ على تطبيق جديد يدعى tbh يحظى بشعبية كبيرة بين المراهقين في الأونة الأخيرة. هذا ليس هو التطبيق الشعبي الأول الذي تستحوذ عليه شركة الفيسبوك في السنوات الأخيرة، فقد سبق لشركة "فيسبوك" أن قامت بالإستحواذ على تطبيقات أخرى مثل "إنستغرام" و"WhatsApp". 

تطبيق tbh هو متاح حاليا على منصة iOS ويتم إستخدامه في المقام الأول من قبل المراهقين لتقديم مجاملات. يمكنهم إرسال مجاملات مكتوبة مسبقا إلى الأصدقاء. مع هذا، يهدف التطبيق لمنع المستخدمين من كتابة تعليقات الكراهية أو التعليقات السيئة لمضايقة المستخدمين الآخرين.

تم إصدار تطبيق tbh على منصة iOS في شهر اَب الماضي، وقد تم تحميله بالفعل من قبل أكثر من خمسة ملايين مستخدم حتى الآن. وقد تم إرسال أكثر من مليار رسالة بإستخدام هذا التطبيق منذ أن تم إطلاقه قبل بضعة أشهر.

على الرغم من أن هذا التطبيق يحظى بشعبية كبيرة بين أوساط المراهقين، فهو مفتوح للمستخدمين من جميع الفئات العمرية. ويقدم مجاملات مكتوبة مسبقا مثل "من الذي يجعلك تضحك أكثر؟" لجعل المستخدمين أكثر إيجابية إتجاه أنفسهم. مع المجاملات المكتوبة مسبقا التي يوفرها التطبيق نفسه، ليس هناك فرصة للمتنمرين لإرسال رسائل سيئة من خلال التطبيق.

ومن غير الواضح كم هو مقدار المال الذي دفعته شركة "فيسبوك" للإستحواذ على تطبيق tbh، ولكن بعض التقارير لمحت إلى أن هذه الصفقة كلفت شركة "فيسبوك" أقل من 100 مليون دولار أميركي.