"​Sonic Soak​".. أداة التنظيف الذكية دون مسحوق غسيل

مهما كانت قوة البقع على ملابسك أو سوء مظهر إكسسواراتك ومجوهراتك أو أدوات مائدتك، سينظفها جهاز "Sonic Soak" ويعيدها إلى نضارة أصلها، بفضل تقنية التنظيف بالموجات فوق الصوتية بنتائجها المبهرة.

ويصدر جهاز "Sonic Soak"، الذي توضع وحدته الطرفية في إناء الغسيل، ما يقرب من 50 ألف اهتزازة موجة فوق صوتية في الثانية الواحدة، والتي تفتت الأوساخ وتقضي على البكتيريا والجراثيم على المستوى المجهري، لتوفر أفضل وسيلة تنظيف وأكثرها صحة وأوفرها استهلاكا للماء والوقت والطاقة ودون استخدام منظفات.

ويعمل جهاز "Sonic Soak" بالكهرباء، وهو جهاز صغير الحجم سهل الحمل لا يتعد وزنه 113 جرام، كما أن به تايمر للإيقاف بحسب الفترة الزمنية التي يريدها مستخدمه، وهو مناسب لتنظيف جميع أنواع الملابس والخضروات والفاكهة وأدوات العناية الشخصية ولعب الأطفال والمجوهرات وأدوات المائدة.

ونجحت حملة تمويل "Sonic Soak"، على موقع التمويل الجماعي indiegogo، في جمع المبلغ المستهدف منها بنجاح كبير، ومن المقرر أن يصل الجهاز لداعميه بحلول كانون الأول المقبل، وبسعر 125 دولار.

"​بولستار 1​" سيارة هجينة فاخرة نتاج مشروع مشترك بين "فولفو" و"جيلي"

أطلقت "فولفو" وشركتها الأم في الصين "جيلي" علامة تجارية جديدة من السيارات التي تستهدف من خلالها سوق المركبات الكهربائية المزدهر. وكشف المشروع المشترك بين الشركتين "بولستار" عن سيارته الأولى في شنغهاي، وهي مركبة كوبيه هجينة عالية الأداء ومدعومة بمحرك يعمل بالبنزين إلى جانب النظام الكهربائي.

وأطلق على السيارة اسم "بولستار 1"، وستكون قادرة على السير لمسافة 93 ميلًا (150 كيلومترًا) اعتمادًا على الكهرباء فقط، وتقول الشركة إن هذا المدى هو الأطول لأي سيارة كهربائية.

وعند دمج المحرك مع نظام الطاقة الكهربائية، تكون السيارة قادرة على توليد عزم يصل إلى 600 حصان، ما يجعلها واحدة من المركبات عالية الأداء.

واستثمرت "فولفو" و"جيلي" 5 مليارات يوان أي 755 مليون دولار في "بولستار"، مع خطط لإنتاج سيارتين جديدتين خلال الأربع سنوات المقبلة، إحداهما هاتشباك صغيرة لمنافسة طراز "تسلا 3"، وأخرى رباعية الدفع.

وسيتم إنتاج 500 طراز من "بولستار 1" فقط بداية من منتصف عام 2019، بأحد المصانع في تشنغدو جنوبي الصين، على أن يتم توزيع النماذج بالتساوي بين السوق المحلي وأوروبا والولايات المتحدة، وسيتراوح سعرها بين 130 ألف إسترليني و150 ألف إسترليني أي 198 ألف دولار.

"BMW" تذهل عشاقها في روسيا بسيارات مميزة

أكدت عملاق صناعة السيارات الألمانية "BMW" طرحها لنسخة مميزة من سيارات الفئة السابعة المخصصة للبيع في الأسواق الروسية.

هذه السيارات التي طرحت تحت اسم "Black Ice" أو الجليد الأسود تتميز عن سيارات BMW من الفئة السابعة بلونها الخاص الأسود المائل للزرقة، الذي يتغير بحسب انعكاس الظل عليه والذي طورته الشركة باستخدام تقنيات النانو خصيصا لهذه النسخة.

تطرح جميع سيارات "Black Ice" مع تعديلات "M Sport" الرياضية المخصصة لسيارات "بي إم دبليو"، مزودة بإطارات خاصة من نوع "BMW Individual V-spoke 649 I" بمقاس 20 إنشا.

أما قمرة السيارات من الداخل فتجمع بين الفخامة والعصرية بتداخل عناصر الجلد والبلاستيك الأسود مع الكروم وتدرجات الإضاءة الزرقاء.

وكما جرت العادة في سلسلة سيارات "BMW" من الفئة السابعة، زودت نسخة "Black Ice" بمحركات قوية وأحدث المعدات الإلكترونية وأنظمة التوجيه والثبات على الطرقات.