أعلن المؤسس المشارك لشركة "​آبل​"، ستيف وزنياك عن إطلاق منصة للتعليم التقني عبر الإنترنت تسمى Woz U. والفكرة من وراء هذا المشروع هو تجديد التعليم العالي في مجال التكنولوجيا. يريد وزنياك المساعدة في سد فجوة التوظيف في وظائف التكنولوجيا العالية الأجر في جميع أنحاء الولايات المتحدة.

تم إطلاق منصة Woz U، والتي يتواجد مقرها الرئيسي في ولاية أريزونا الأميركية مع برامج عبر الإنترنت ولكن هذا لن يكون حيث ستتوقف جهود المنصة. هناك خطط لإنشاء مقرات جامعية في أكثر من 30 مدينة في جميع أنحاء الولايات المتحدة وحتى على الصعيد الدولي. وقال ستيف وزنياك : "هدفنا هو تثقيف وتدريب الناس على المهارات الرقمية القابلة للتوظيف دون وضعهم في سنوات من الديون".

تم إنشاء تطبيق محمول من قبل Woz U لمساعدة الناس على تحديد المجال التقني الأنسب بالنسبة لهم. وستقوم البرامج التي أطلقتها منصة Woz U حتى الآن بتدريب المتخصصين في دعم الحاسوب ومطوري البرمجيات. وسيتم إطلاق برامج لعلوم البيانات وتطبيقات الجوال والأمن السيبراني قريبا.

واحدة من منصات Woz U ستعمل مع الشركات التقنية لتوظيف وتدريب وإعادة تدريب القوى العاملة من خلال منهج قائم على الاشتراك أو برامج مخصصة في الموقع. وهناك منصة أخرى سوف توفر أقسام تعليمية مع برنامج K-12 STEAM من أجل عرض مفاهيم الهندسة الرقمية للطلاب الصغار السن.