كاميرا للتصوير السينمائي متوافقة مع الطائرة الذكية "​DJI Inspire 2​"

أعلنت شركة "DJI" اليوم عن كاميرا جديدة تدعى "DJI Zenmuse X7" مصممة للعمل مع الطائرة من دون طيار "DJI Inspire 2 Drone" ولأخذ تجربة التصوير السينمائي بهذه الطائرة من دون طيار إلى المستوى التالي.

تتميز الكاميرا الجديدة "DJI Zenmuse X7" بمستشعر Super 35 جديد يتميز بـ 14 نقطة من المدى الديناميكي. الكاميرا قادرة على التسجيل بتنسيق 6K CinemaDNG RAW أو بتنسيق 5.2K Apple ProRes بسرعة 30 إطار في الثانية أو بتنسيق 3.9K CinemaDNG RAW أو بتنسيق 2.7K Apple ProRes بسرعة 59.94 إطار في الثانية.

وقد عملت شركة "DJI" مع شركة "Technicolor" لتحسين دقة الألوان في الكاميرا الجديدة "DJI Zenmuse X7". وهذه الكاميرا تمتاز الآن بتقنية "DJI Cinema Color System"، وهي تتيح للكاميرا إلتقاط مدى ديناميكي أوسع، مما يجعلها مناسبة في ظروف الإضاءة الصعبة. وتأتي هذه الكاميرا كذلك مع بعض التقنيات الحديثة الأخرى مثل HDR. وعلاوة على ذلك، فقد تم تطوير هذه الكاميرا لدعم تدرج لوني أوسع.

وإلى جانب الكاميرا "DJI Zenmuse X7"، قامت شركة "DJI" كذلك بإصدار أربع عدسات رئيسية جديدة بأحجام 35mm و 24mm و 16mm و 50mm. جميع هذه العدسات تمتاز بفتحة 2.8. عموما، الكاميرا الجديدة Zenmuse X7 ستكون متاحة للشراء في أوائل شهر تشرين الثاني المقبل بسعر 2699 دولار أميركي علما أن العدسات الثلاثة الأولى ستكون متاحة بسعر 1299 دولار أميركي لكل واحدة، في حين ستكلف عدسة 50mm نحو 1199 دولار أميركي. العملاء بإمكانهم شراء جميع العدسات الأربعة معا مقابل 4299 دولار أميركي.

إعادة طرح جوال "​موتورولا​" الكلاسيكي المطوي "رازر" بشكل واسم جديدين

تستعد شركة التقنية البريطانية "بيناتون" لإطلاق إصدار جديد من الجوال الكلاسيكي المطوي "رازر" باسم "بليد"، وجاء ذلك بعدما أعيد إطلاق جوال "بلاكبيري" جديد، وطرح "نوكيا" للجوال الكلاسيكي 3310 مرة أخرى.

وحصلت الشركة البريطانية على ترخيص من "موتورولا" لتصنيع "بليد" على غرار "رازر" ، الذي طرح للمرة الأولى عام 2004، هذا العام.

ويتميز "بليد" بعدم تشغيل تطبيقات وسائل التواصل الاجتماعي، حيث يشغل التطبيقات الأساسية، ويدعم شريحتي اتصال، ويمكنه الاتصال بالإنترنت.

هذا وسيتم إطلاق الجوال الجديد في الأشهر القليلة المقبلة وستقل تكلفته عن 50 إسترلينيًا أي حوالي 66.59 دولار.

"​بورش​" تمنح عشاقها فرصة ذهبية للاستمتاع بقيادة سياراتها

في خطوة غير مسبوقة قررت شركة السيارات الرياضية الفارهة "بورش" تقديم خدمة توفر لعشاقها فرصة الاستمتاع بقيادة أشهر سياراتها.

توفر الشركة هذه الخدمة لمحبي سياراتها في أتلانتا بالولايات المتحدة، ويمكن الاستفادة منها عن طريق نوعين من الاشتراكات الشهرية التي لا تتجاوز قيمتها 3000 آلاف دولار.

تبلغ قيمة الاشتراك الأول 2000 دولار، ويتيح للزبون استئجار العديد من سيارات بورش كـ "718 Boxter" و"Cayman S" و"Macan S" و"Cayenne".

أما الاشتراك الثاني والذي تصل قيمته إلى 3000 فيمكن هواة السيارات من استئجار أرقى سيارات الشركة الرياضية كـ "911 Carrera S" و"Panamera 4S" و"Macan GTS" و"Cayenne S E-Hybrid".

وتشمل الاشتراكات العديد من الخدمات، كصيانة السيارة وتنظيفها ونقلها من مكان تواجدها في حال حدوث أي عطل فيها، فضلا عن إمكانية استبدالها بنموذج آخر من النماذج المطروحة ضمن شروط الاشتراك حيث تقوم الشركة بإيصال السيارة للعميل بالوقت الذي يرغب به إلى المكان المطلوب ضمن حدود مناطق الخدمة.

تبلغ القيمة الأولية للاشتراك بنادي المستفيدين من هذه الخدمة 500 دولار تدفع عند تقديم طلب الانضمام، وبعد القبول يمكن الاستفادة من ميزات الخدمة عن طريق تطبيق يحمله في هاتفه الذكي.