x
لقد حظرت الإخطارات على هذا الموقع، يرجى اتباع الخطوات التالية ثم تحديث الصفحة قبل المتابعة في تشغيل الإخطارات

تشو جيا ين يحصد لقب أغنى رجل في الصين رغم ديون شركته

الخميس 12 تشرين الأول 2017   17:22ثروات وترف
تشو جيا ين يحصد لقب أغنى رجل في الصين رغم ديون شركته

تمكّن قطب سوق العقارات تشو جيا ين من الحصول على لقب أغنى رجل في الصين بثروة بلغت 43 مليار دولار جمعها مع ازدهار سوق العقارات على الرغم من تراكم الديون.

وتصل القيمة السوقية لمجموعة "إيفرجراند" الصينية التي يملكها تشو البالغ من العمر 59 عاما 47 مليار دولار على الرغم من تجاوز إجمالي حجم ديونها 100 مليار دولار، وهو أمر دفع بعض المستثمرين القلقين إلى بيع سهم الشركة على المكشوف.

وقررت "إيفرجراند"، صاحبة المركز الثاني بين الشركات الصينية ذات أكبر حجم ديون، خفض نسبة صافي الدين إلى نحو 70% في موعد أقصاه حزيران 2020 من 240%، وجمعت الشركة أموالا جديدة بلغت 3.8 مليار دولار واستبدلت ديونا قائمة يصل حجمها إلى 2.8 مليار دولار هذا العام.

وبفضل ازدهار في قيمة الأصول العقارية في الصين، قفزت ثروة تشو 30 مليار دولار العام الماضي ليتصدر قائمة مؤسسة هورون للأشخاص الأكثر ثراء في تقريرها السنوي.

تخرج تشو من جامعة "ووهان للعلوم والتكنولوجيا" في عام 1982 وحصل على درجة الدكتوراة الفخرية في التجارة من جامعة "ويست ألاباما" في عام 2008.

قام تشو بتأسس شركته "إيفرجراند" في عام 1996 وأدرجها في بورصة هونج كونج عام 2009 في طرح عام أولي جمع من خلاله نحو ستة مليارات دولار هونج كونج.

باع تشو في العام 2014 نصف حصته في النادي لـ"علي بابا"، أكبر شركة للتجارة الإلكترونية في الصين، مقابل 192 مليون دولار.

وفي عام 2015، عاد اسم تشو إلى الأضواء من جديد، عندما أمرته استراليا ببيع منزله في سيدني الذي بلغت قيمته 39 مليون دولار استرالي ضمن حملة استهدفت الأجانب الذين أسهمت مشترياتهم في اشتعال سوق العقارات السكنية.

أخبار لم تقرأها