"أمازون" تطرح أخيرا قارئا إلكترونيا مقاوما للماء

 

تبيع شركة "أمازون" قارئات الكتب الإلكترونية من فئة كيندل منذ عشر سنوات، لكن "مقاومة الماء" لم تكن أبدا من حساباتها في تطوير تلك الأجهزة حتى اليوم عندما أعلنت عن القارئ الإلكتروني "كيندل أويسز" (Kindle Oasis) الذي يتميز بمقاومة الماء وفق المعيار "آي بي أكس 8".

و"كيندل أويسز" هو ذات اسم جهاز كيندل الذي طرحته العام الماضي، لكن قياس شاشته ارتفع من ست بوصات إلى سبع، وأصبح يملك خلفية من الألمونيوم بدلا من البلاستيك الناعم، مما منحه مظهرا راقيا.

وعلى عكس "كيندل أويسز" العام الماضي الذي استخدم غلافا مغناطيسيا يتم وصله بالقارئ الإلكتروني لإطالة أمد بطاريته، فإن الجهاز الجديد يعتمد كليا على بطاريته الداخلية التي أصبحت أكبر. ويملك الجهاز الجديد تصميم الجهاز السابق نفسه من حيث وجود جانب أسمك ينحدر إلى الجانب الآخر لتسهل القراءة بيد واحدة.

وظلت دقة الشاشة كما هي 300 نقطة في الإنش، لكن أضيف إليها ضوءا "أل إي دي" إضافيان من أجل عرض أكثر سطوعا وانسجاما، كما يملك الجهاز مستشعرا لشدة الإضاءة يعدّل درجة إضاءة الشاشة عند التنقل من غرفة إلى أخرى أو من الأماكن الخارجية إلى المغلقة.

ويملك الجهاز أزرارا فيزيائية لتقليب الصفحات إلى جانب خيار تقليب الصفحة بلمس الشاشة، لكن أفضل مزاياه، والتي طالب بها منذ أمد عشاق هذا الجهاز، هي ميزة مقاومة الماء. ووفقا للشركة تم اختبار الجهاز حتى عمق مترين في الماء لمدة ستين دقيقة، كما تم اختباره في بيئات مائية مختلفة مثل الحمام الساخن وبرك السباحة وحمام الصابون.

ومن المزايا الجديدة أنه يأتي بتطبيق مدمج لمكتبة الكتب الصوتية "Audible"، ورغم أن ذلك لا يعني إمكانية الاستماع إلى الكتب الصوتية من كيندل مباشرة حيث إنه لا يملك مكبرات صوت، لكن يمكن للمستخدم تشغيل الكتاب الصوتي من الجهاز وبثه عبر البلوتوث إلى سماعات الرأس أو مكبرات الصوت.

 

 

"Razer" تكشف عن هاتفها الذكي الأول في اليوم 1 من شهر تشرين الثاني

 

تعمل شركة "Razer" على جهاز محمول يركز أساسا على تحسين تجربة اللعب، وقد تم تدعيم تلك النظرية بعدما قامت شركة "Razer" بالإستحواذ على شركة "Nextbit" المتخصصة في صناعة الهواتف الذكية.

وأكدت شركة "Razer" في وقت لاحق أنها تعمل بالفعل على هاتف ذكي يركز على تحسين تجربة اللعب المحمولة. أما وقد قلنا ذلك، فيبدو أننا لن نضطر للإنتظار لفترة طويلة جدًا قبل أن نحصل على فرصة إلقاء نظرة على هذا الهاتف الذكي الجديد. وأكدت شركة "Razer" أنها ذاهبة لإزاحة الستار رسميا عن هاتفها الذكي الأول في اليوم 1 من شهر تشرين الثاني المقبل.

بدأت شركة "Razer" بالتشويق لحدث سيتم عقده في اليوم 1 من شهر تشرين الثاني المقبل. وتظهر صورة الدعوة شخص ينظر إلى جهاز محمول صغير يشبه هاتف ذكي ويبدي إندهاشه بما يراه.

نحن لا نعرف الكثير عن الهاتف الذكي القادم من شركة Razer في الوقت الراهن. وبالتالي، سوف يتوجب على المستهلكين إنتظار الحدث الذي ستعقده الشركة في اليوم الأول من شهر تشرين الثاني المقبل للحصول على التفاصيل الكاملة. وبطبيعة الحال، سيكون من المثير للإهتمام أن نرى ما كانت تعمل عليه شركة Razer طيلة هذه المدة.

 

 

"هواوي" تطرح رسميا الجهاز اللوحي "Honor WaterPlay"

 

قامت شركة "هواوي" الصينية بالكشف عن جهاز لوحي جديد يدعى "Honor WaterPlay".

ويحمل الجهاز اللوحي الجديد "Honor WaterPlay" شهادة IP67، وهذا ما يعني بأنه مقاوم للماء والغبار. في الواقع، يمكن لهذا الجهاز اللوحي الصمود في مياه بعمق يصل إلى 1 متر لمدة نصف ساعة تقريبًا. وبغض النظر عن ميزة مقاومة المياه، فهذا الجهاز اللوحي يمتاز بمواصفات تقنية تجعله خيار مثالي لكل من يبحث عن جهاز لوحي جديد.

ويضم مواصفات تقنية تشمل شاشة بحجم 10.1 إنش وبدقة 1920×1200 بكسل، معالج ثماني النوى من فئة HiSilicon Kirin 659، ذاكرة عشوائية بحجم 3GB أو 4GB، ذاكرة داخلية بحجم 32GB أو 64GB، كاميرا أمامية بدقة 8 ميغابكسل وخلفية بدقة 8 ميغابكسل أيضا، فضلا عن بطارية بسعة 6660mAh تدعم تقنية الشحن السريع. وعلاوة على ذلك، فهذا الجهاز اللوحي يأتي بشكل مسبق مع نظام الأندرويد 7.0 Nougat ومع واجهة EMUI 5.1 كما أنه يدعم مختلف تقنيات الإتصال اللاسلكية التقليدية بما في ذلك WiFi والبلوتوث و GPS فضلا عن شبكات الجيل الرابع LTE.