"HTC" تعمل على نظارة واقع افتراضي جديدة

 

تقدمت "HTC" بطلب تسجيل علامة تجارية جديدة تدعى "Vive Eclipse" ستكون لنظارتها الجديدة للواقع الافتراضي واستمراراً لنظارة "Vive".

كما أن "HTC" باعت قطاع الهواتف الذكية لشركة "غوغل" وبراءات الاختراع المتعلقة بها، إلا أنها احتفظت بباقي القطاعات وأهمها الواقع الافتراضي.

كما أن الشركة كانت قد طرحت نظارة "VIVE standalone" للواقع الافتراضي المستقلة أي لا تحتاج للربط مع كمبيوتر أو هاتف ذكي وتدعم منصة Daydream.

 

 

"نيفادا" تكشف عن حاسوب يوفر المستوى الخامس من القيادة الذاتية للسيارات

 

قامت شركة "Nvidia" اليوم بإزاحة الستار رسميا عن حاسب جديد قوي جدًا مصمم خصيصا للإستخدام في السيارات الذاتية القيادة. ووفقا للشركة الأميركية، فإن الحاسب الجديد "Nvidia DRIVE PX Pegasus AI" يوفر المستوى الخامس من تكنولوجيا القيادة الذاتية. ما يعنيه هذا هو أن السيارات التي تستخدم هذا الحاسوب ستكون قادرة على قيادة نفسها بنفسها، وهي لن تتطلب الدواسات وعجلات القيادة. وبالتالي، هذه السيارات الذاتية القيادة لن تستوجب وجود سائق بشري.

نحن ما زلنا على بعد سنوات قليلة من رؤية السيارات الذاتية القيادة من المستوى الخامس وحتى لو وصلت التكنولوجيا إلى هذا المستوى بسرعة، فهناك العديد من العقبات القانونية والتنظيمية التي ينبغي تجاوزها للسماح للسيارات الذاتية القيادة بالوصول إلى الطرقات العامة.

وتقول شركة "Nvidia" بأن الحاسب الجديد يعتبر رائعا بالنسبة لسيارات الأجرة التي لا تتطلب أي تدخل بشري. وستكون لهذا النوع من السيارات متطلبات حاسوبية غير عادية قادرة على معالجة مقدار كبير من البيانات ومن مستويات متعددة لضمان أعلى مستوى من السلامة.

الحاسب "Nvidia DRIVE PX Pegasus AI" هو تقريبا بنفس حجم لوحة الترخيص مما يعني بأنه أصغر من الحواسيب المستخدمة في السيارات الذاتية القيادة الحالية التي تنتمي إلى المستوى الخامس. وجدير بالذكر أن هذا الحاسب قادر على معالجة 320 تريليون عملية في الثانية. وتقول شركة "Nvidia" بأن أداء الذكاء الإصطناعي في هذا الحاسب يماثل أداء 100 مركز للبيانات.

وقد كشفت شركة "Nvidia" أن أكثر من 25 من شركائها يعملون على سيارات الأجرة الذاتية القيادة تماما ويعتزمون إختبار الحاسب الجديد "Nvidia DRIVE PX Pegasus AI" في هذه السيارات. سوف تقوم شركة "Nvidia" بتسليم الحاسب "Nvidia DRIVE PX Pegasus AI" للشركاء في النصف الثاني من العام المقبل مع الجيل المقبل من معالجات الرسوميات التي لم يتم الإعلان عنها حتى الآن.

 

 

"تويوتا" تحيي ذكرى مؤسسها بسيارة فاخرة

 

أكدت مصادر مقربة من "تويوتا" اليابانية أن الشركة تنوي إطلاق سيارة فاخرة من سلسلة "Century" المتميزة.

ووفقا للمصادر فإن عزم الشركة إطلاق هذه التحفة يأتي تزامنا مع مرور 150 عاما على ميلاد مؤسسها ساكيشي تويودا، فضلا عن مرور نصف قرن على إطلاق أولى سيارات سلسلة "Century" المعروفة بالفخامة والأناقة.

ورغم المظهر الخارجي التقليدي الذي تتمتع به هذه السيارة، والذي يذكرنا إلى حد كبير بالسيارات الفاخرة التي انتشرت في العقدين الماضيين، إلا أن الشائعات تؤكد على أنها ستأتي بمواصفات داخلية وتقنيات غاية في الحداثة.

ستزود هذه السيارة التي سيصل طولها إلى 5.3 م بوحدة للطاقة الهجينة مثل تلك الموجودة في سيارات "Lexus LS600h"، فضلا عن محرك بثمانية أسطوانات بسعة 5 لترات، ومصابيح "إل إي دي" قابلة للتوجيه حسب الحركة، وأحدث أنظمة التكييف والإلكترونيات الموجودة في السيارات العصرية.

أولت الشركة أثناء تصنيعها هذه السيارة قدرا كبيرا من الاهتمام لراحة الركاب، وخصوصا في المقاعد الخلفية، حيث طورت لها نظاما خاصا لمنع الضجيج في مقصورة السيارة، فضلا عن نظام تعليق للعجلات يساعد على امتصاص أكبر قدر من الصدمات، وعجلات مخصصة تمتص صدمات التعرجات على الطرق.

كما سيتمتع ركاب المقعد الخلفي فيها بشاشات إلكترونية قادرة على التحكم بمعظم تقنيات السيارة والأصوات والأفلام، فضلا عن أحدث أنظمة الصوت المزودة بمكبرات بحجم 20 إنش.