"غوغل" تقدم سماعاتها الشبكية الجديدة "هوم"

 

لا تقتصر وظائف سماعة "غوغل هوم" على وظائفها العملية فحسب، بل تصدح بصوت فائق النقاء، وكشفت شركة "غوغل" مؤخرا عن سماعتها "هوم ماكس" الشبكية مع التركيز على تشغيل الصوت بنقاء عال.

وتشتمل التجهيزات التقنية لسماعة غوغل الجديدة على اثنين من "الصب ووفر" ومكبر صوت عالي التردد وميكروفون.

وتتعرف السماعة الجديدة على الأوامر الصوتية للمساعد الرقمي "غوغل أسيستند" حتى مع تشغيل الموسيقى بصوت مرتفع، كما تتمتع السماعة الجديدة بقدرة مخرج تزيد عشرين مرة على سماعتها "هوم" الأولى.

وتعمل سماعة "غوغل هوم ماكس" على مواءمة الصوت تلقائيا عن طريق خصائص الذكاء الاصطناعي؛ حيث أوضحت شركة "غوغل" أن وظيفة "سمارت سوند" الجديدة تقوم بالتعرف على وضع السماعة والنطاق المحيط بها، وتتم مواءمة الصوت تبعا لذلك تلقائيا.

وأعلنت شركة "غوغل" إطلاق سماعتها الجديدة في الأسواق الأميركية اعتبارا من كانون الأول المقبل بتكلفة تبلغ أربعمئة دولار أميركي، على أن يتم طرحها في الأسواق العالمية الأخرى في وقت لاحق.

وبالإضافة إلى ذلك، أعلنت شركة غوغل إطلاق سماعتها "غوغل هوم ميني" بحجم أصغر وتكلفة أقل مع دعم المساعد الرقمي "غوغل أسيستند" في الأسواق الأميركية بدءا من تشرين الأول الجاري.

 

 

سماعة "سونوس" تدعم المساعد الرقمي لـ"أمازون" و"غوغل"

 

تعتزم شركة "سونوس" الأميركية جمع أكثر من مساعد رقمي في جهاز واحد، حيث أعلنت عن طرح سماعتها الشبكية "سونوس ون" الجديدة التي تدعم في البداية المساعد الرقمي أمازون "أليكسا" على أن تدعم لاحقا المساعد الرقمي "غوغل أسيستنت".

ومع دعم أليكسا، سيتمكن المستخدم عن طريق الأوامر الصوتية من تشغيل الموسيقى من خدمات الويب مثل أمازون ميوزك، وآي هارت راديو، وباندورا، وتون إن.

وستتم إضافة خدمة الموسيقى "سبوتيفاي" في وقت لاحق، وإلى ذلك الحين يمكن للمستخدم استعمال خدمة تدفق بيانات الموسيقى عن طريق تطبيق "سونوس" عبر الهاتف الذكي أو الحاسوب اللوحي.

وتتضمن السماعة ميكروفون "نطاق بعيد" كي تتمكن من الاستماع للأوامر الصوتية بسهولة، ويوجد وميض أعلى السماعة يضيء عندما يكون الميكروفون في حالة استماع وينطفئ عندما لا يكون كذلك، وتقول الشركة إن الضوء والميكروفون متصلان سلكيا لحماية خصوصية المستخدمين، على حد قولها.

ويمكن التحكم بسماعة "سونوس ون" بشكل كامل عبر الأوامر الصوتية، فبالإضافة إلى تشغيل الموسيقى يمكنها أيضا تأدية العديد من مهام أليكسا الأخرى مثل التحكم بالمنزل الذكي.

وستطرح الشركة سماعتها الشبكية الجديدة بالأسواق الأميركية بدءا من يوم 24 من الشهر الجاري بسعر 199 دولارا، مؤكدة أنها ستدعم المساعد الرقمي "غوغل أسيستنت" خلال عام 2018.

 

 

تعرف إلى مواصفات "قنبلةبلاكبيري" الجديدة

 

كشفت "بلاكبيري" عن هاتفها الجديد "موشن"، الأول منذ استحوذت شركة "تي سي إل" الصينية على صناعة الهواتف الذكية في الشركة.

وأعلنت الشركة عن الهاتف خلال أسبوع "جيتكس" في دبي مؤخرا، على أن يتم إطلاقه في وقت لاحق.

ويأتي "موشن" بمعالج "كوالكم سنابدراغون 625"، وبشاشة قياسها 5.5 بوصة، وذاكرة مؤقتة 4 غيغا، وذاكرة داخلية 32 غيغا، كما يعمل ببصمة الإصبع، ومزود بكاميرا خلفية 12 ميغابايت وخلفية 8 ميغابايت.

ويتمتع هاتف "بلاكبيري" الجديد بخاصية مقاومة الماء، وببطارية 4000 ملي أمبير/ساعة.

ومن المقرر أن يطلق الهاتف أولا في الشرق الأوسط، وسيباع في الإمارات بسعر 1699 درهما، أي نحو 450 دولار.