"GoPro Hero6 Black" تستطيع التصوير بدقة 4K وميزات أخرى

قامت شركة "GoPro" أخيرًا اليوم بإزاحة الستار رسميا عن كاميرا الأكشن الجديدة الخاصة بها والمعروفة بإسم "GoPro Hero6 Black"، وذلك في حدث خاص عقدته الشركة اليوم في مدينة سان فرانسيسكو الأميركية. وكما أوضحت لنا التسريبات السابقة، فالكاميرا المحمولة الجديدة "GoPro Hero6 Black" تأتي بنفس لغة التصميم المعتمدة في كاميرات "GoPro" الحالية على الرغم من وجود بعض التغييرات الطفيفة.

التسريبات السابقة كانت أيضا على حق عندما يتعلق الأمر بقدرات الكاميرا، فقد إتضح الآن بأن "GoPro Hero6 Black" ستكون قادرة على تصوير فيديوهات 4K بسرعة 60 إطار في الثانية مع العلم بأن هذه الكاميرا تجلب معها أيضا صور عالية الجودة بفضل المعالج الخاص الجديد.

وكما هو متوقع، الكاميرا الجديدة "GoPro Hero6 Black" ستكون قادرة أيضا على التصوير بدقة 2.7k وبسرعة 120 إطار في الثانية، وبدقة Full HD وبسرعة 240 إطار في الثانية. وسيكون لدى المستخدمين خيار التصوير بالسرعات العادية مثل 24 إطار في الثانية و 30 إطار في الثانية. وتجدر الإشارة إلى أن GoPro Hero6 Black تدعم أيضا 5GHz WiFi، وبالتالي يمكن نقل اللقطات إلى جهاز محمول ثلاث مرات أسرع، على الأقل هذا ما تقوله شركة GoPro.

"GoPro Hero6 Black" لا تزال قادرة على إلتقاط الصور بدقة 12 ميغابكسل وبصيغة JPG أو RAW. وبالنظر إلى أنها حافظت على نفس لغة التصميم، فهذا يعني بأنها قادرة على الصمود في مياه بعمق يصل إلى 33 قدم مع العلم أنها تضم أيضا شاشة LCD حساسة للمس بحجم 2 إنش، فضلا عن خيار التحكم عن طريق الأوامر الصوتية، ونظام تحديد المواقع GPS.

جوال ذكي يمكنه طرد البعوض!!

زود جوال "كيه 7 آي" الذي أصدرته "إل جي" هذا الأسبوع خلال مؤتمر الهواتف النقالة في الهند، بتقنية جديدة لإبقاء البعوض بعيدًا، في خطوة من شأنها ليس فقط التقليل من الإنزعاج الذي تسببه هذه الحشرات وإنما أيضًا من الأمراض التي تنقلها مثل الملاريا.

ويتم ذلك عبر إطلاق موجات فوق صوتية عبر شبكة مدمجة بالجهة الخلفية للجوال، وتؤكد "إل جي" أن هذه الموجات من شأنها منع الآفات من الاقتراب كما أنها آمنة وغير ضارة للبشر بأي شكل من الأشكال.

وأصدرت "إل جي" في السابق أجهزة أخرى مزودة بخاصية إبقاء البعوض بعيدًا مثل مكيفات الهواء والتلفاز، لكن هذه هي المرة الأولى التي تستخدمها في جوال ذكي.

ويبلغ ثمن "كيه 7 آي" الذي يستخدم نظام التشغيل "أندرويد"، في الهند 7990 روبية أو ما يعادل 122 دولارًا، وتخطط الشركة لطرحه في بلدان أخرى.

وتعاني الهند منذ فترة طويلة من أمراض مثل الملاريا وحمى الضنك التي تنتشر عن طريق البعوض، حيث شهدت البلاد عشرات الآلات من هذه الإصابات التي خلفت وراءها مئات الوفيات سنويًا.

شركة "HMD Global Oy" تكشف رسميا عن الهاتف "Nokia 3310 3G"

قامت شركة "HMD Global Oy" بكشف النقاب رسميا عن الهاتف "Nokia 3310 3G" مع ألوان جديدة، وواجهة مستخدم جديدة. ويدعم الهاتف الجديد أيضا شبكات الجيل الثالث 3G مما يسمح لهذا الهاتف الأسطوري ذو الحلة الجديدة بالوصول إلى المزيد من المعجبين في جميع أنحاء العالم. كما أنه يعد بالصمود لنحو 6 ساعات ونصف أثناء إجراء المكالمات ولنحو 27 يوما في وضعية الإنتظار.

كما قامت "HMD Global Oy" بإعادة تصميم واجهة المستخدم وإضافة المزيد من الخيارات اللونية إلى الهاتف. وتتضمن عملية التخصيص ترتيب الأيقونات وإختيار ألوان الثيمات من ستة ألوان متاحة. وسيتم إصدار الهاتف "Nokia 3310 3G" بألوان جديدة تشمل الأصفر والأحمر والبني والأزرق علما أنه سيكلف 69 يورو وسيصدر في منتصف شهر تشرين الاول المقبل.