حيت ​رابطة أساتذة التعليم الثانوي​ الرسمي في بيان، "الموقف البطولي لأساتذة التعليم الثانوي على الالتزام التام بالإضراب اليوم، وعلى مشاركتهم الفاعلة بالجمعيات العمومية ومجالس المندوبين، والتفافهم التام حول الرابطة". اضاف البيان "لأن السلطة ما زالت تمارس أسلوب المماطلة وإضاعة الوقت، وحرصا على حقوق الأساتذة في ​السلسلة​ التي يجب أن تدفع مع بداية الشهر المقبل، تعلن الرابطة الإضراب العام والشامل في جميع الثانويات الرسمية ودور المعلمين ومراكز الإرشاد والتوجيه والمركز التربوي غدا الثلاثاء الواقع فيه 26/9/2017، والاعتصام في ساحة رياض الصلح عند الساعة الحادية عشرة قبل الظهر أثناء انعقاد جلسة مجلس الوزراء، ودعوة الأساتذة إلى اوسع مشاركة وحشد دفاعا عن حقوقهم. على ان تعقد الهيئة الإدارية للرابطة اجتماعا يوم غد الثلاثاء الواقع فيه 26/9/2017 عند الساعة الواحدة ظهرا لمتابعة المستجدات وردود الجمعيات العمومية ومجالس المندوبين. واوضح البيان انه سيتم الطلب من مجلس الوزراء، العمل على تنفيذ قانون السلسلة بدفع المستحقات لأصحابها مع بداية الشهر المقبل، والتزام تطبيق القوانين المقرة في مجلس النواب. وتمنى على جميع مكونات ​هيئة التنسيق النقابية​، حض قواعدها على المشاركة الكثيفة غدا في الاعتصام".

من جهتها أعلنت رابطة أساتذة ​التعليم المهني والتقني​ الرسمي استمرار الإضراب يوم غدّ الثلاثاء 26 أيلول 2017 في جميع مدارس ومعاهد التعليم المهني والتقني الرسمي، مع الاستمرا في استكمال ​الامتحانات الرسمية​ الدورة الثانية. واكدت في بيان، ان سلسلة الرتب والراتب قانون يجب تنفيذه فوراً.

ودعت الرابطة جميع الزملاء الأساتذة الى المشاركة الواسعة بالاعتصام الساعة 11 قبل الظهر في ​ساحة رياض الصلح​ تزامناً مع انعقاد جلسة ​مجلس الوزراء​. وستبقي الرابطة اجتماعاتها مفتوحة لمواكبة كل المستجدات.