تسابق العديد من شركات الإلكترونيات على إيجاد موطئ قدم لها في ​دبي​، أو توسيع حصتها السوقية في ظل التوقعات، التي تشير إلى وصول مبيعات الهواتف الذكية في دولة الإمارات إلى 1.1 مليار دولار، بحلول عام 2020، بحسب "يورومونيتور إنترناشيونال".

وأكد مديرو شركات وبيع الإلكترونيات مشاركون في معرض "جيتكس شوبر 2017"، على أن الهواتف الذكية استحوذت على الحصة الأكبر من المبيعات خلال المعرض، مشيرين إلى أن 40 - 50 % من الطلب والاستفسارات، يتركز على الهواتف الذكية بمختلف أنواعها، خاصة التي تم إطلاقها أخيراً.

وقالوا إن "جيتكس شوبر" أصبح موسماً سنوياً لعشاق التقنية، وبات محل ترقب في ظل المنتجات الجديدة التي يطرحها سنوياً، والمدعومة بعروض القيمة المضافة، فضلاً عن تخفيضات تصل على بعض المنتجات إلى 60 %.

وتتسابق العديد من شركات الإلكترونيات على إيجاد موطئ قدم لها في دبي، أو توسيع حصتها السوقية في ظل التوقعات التي تشير إلى وصول مبيعات الهواتف الذكية في دولة الإمارات إلى 1.1 مليار دولار  بحلول عام 2020، بحسب "يورومونيتور إنترناشيونال".

وتواصل دولة الإمارات، الاحتفاظ بمكانتها الإقليمية من ناحية أعلى معدل انتشار للهاتف المحمول عبرها، حيث من المتوقع أن يصل هذا المعدل إلى 82.8 % بحلول عام 2019.

وتوقع مشاركون أن ترتفع حجم المبيعات خلال الدورة الحالية بنسبة تتراوح بين 10 - 15 %، مقارنة مع الدورة السابقة بدعم من النمو السياحية ونشاط الحركة الاقتصادية وزيادة دخل الفرد.