تعرف أحذية "إدغاردو أوزوريو" بأنها واحدة من العلامات الفاخرة والقيمة في عالم الموضة لما تتميز به من تصميمات وخامات فريدة علاوة على الأسعار المرتفعة نسبيًا.

ويصف المؤسس المشارك أوزوريو والذي يترأس فريق الابتكار لعلامة "أكوازورا"، الحذاء الجديد "أكوازورا وايلد ثينغ" البالغ قيمته 785 دولارًا بأنه أحد إبداعته الأكثر شهرة على الإطلاق، لما لاقاه من استحسان من المشاهير والمدونين.

لكن أوزوريو تفاجأ بأن العلامة التجارية للملابس التي تديرها ابنة الرئيس الأميركي دونالد ​ترامب​ أنتجت حذاءً مماثلًا بالضبط يصل سعره إلى 65 دولارًا فقط، ما دفعه لاستدعاء المحامين لبدء إجراءات المقاضاة، بحسب "بلومبرغ".

وبسبب نسخ التصميم المتكرر لـ"وايلد ثينغ"، أطلقت "أكوازورا" عدة دعاوى قضائية بعد طرح منتجات مماثلة له في عدة متاجر تحت اسم علامات مثل "موليني" و"ميسغويدد" و"جيسيكا بورمان".

وأعلنت "أكوازورا" عن نسخ إيفانكا ترامب لتصميمها في آذار 2016 عبر حسابها على "إنستغرام" قائلة "عار عليك التقليد" ومن ثم وجهت خطابًا لشركتها تطالبها فيه بوقف بيع المنتج، لكنها لم تستجب، ما دفع "أوزوريو" لإقامة دعوى قضائية ضدها منتصف العام الماضي.

لكن محامي المدعى عليهم دارين سوندرز قال هذا الأسبوع إن الجانبين دخلا في محادثات تسوية، إلا أن محامو "أكوازورا" رفضوا التعليق على الأمر.

وجاء ذلك بعدما رفضت إيفانكا الإدلاء بشهادتها باعتبارها غير متورطة في بيع أو تصميم الحذاء، لكن القضاء قال مؤخرًا إنها انخرطت بشكل شخصي في الأمر ولا يمكنها تجنب الخضوع للشهادة.