مصباح مكتب ذكي من "شاومي" يوفر 4 أوضاع إضاءة لحماية العين

تنتج شركة "شاومي" الصينية إحدى أشهر شركات الهواتف الذكية الآن في العالم العديد من المنتجات الإلكترونية إلى جانب الهواتف الذكية، ولدى الشركة عشرات المنتجات التي تشمل مصابيح مكتب ذكية "​Mi LED Desk Lamp​" وأجهزة ذكية لقياس ضغط الدم وسماعات لاسلكية بأحجام مختلفة، هذا بالإضافة إلى روبوت لتنظيف المنزل وطائرات صغيرة بدون طيار Drones وجهاز تي في بوكس وأسورة لياقة بدنية إلى جانب العديد من المنتجات الأخرى.

ويأتي مصباح المكتب الذكي من شركة "شاومي Mi LED Desk Lamp" بتصميم بسيط من المعدن باللون الأبيض يتكون من قاعدة دائرية وعمود بارتفاع 44.5 سنتيمتر يحمل لمبة بنفس الطول، مع وجود مفصل معدني للتحكم في موقع الإضاءة تقول شاومي أنه يتحمل 10 الآف حركة قبل أن يفقد 17% من أداءه ويستمر في العمل بشكل طبيعي، وتحمل قاعدة مصباح شاومي الذكي "Mi LED Desk Lamp" زرا دائريا لإنارة وإطفاء المصباح بالضغط عليه والتحكم في شد الإضاءة بالدوران والتحكم في حرارة الإضاءة عبر الضغط للأسفل ثم الدوران.

وقالت شاومي أن المصباح "Mi LED Desk Lamp" مصمم لتبديد الحرارة بأفضل طريقة ممكنة لضمان إضاءة موحدة وعمر أطول، وأضافت أن تصميمه يعتمد على العديد من براءات الاختراع لإنتاج ضوء قريب من الإضاءة الطبيعية، كما أنه مصمم للحد من الوميض الذي يسبب الإرهاق والعديد من الآثار الضارة للعين، ويمكن للمستخدم ظبط درجة حرارة اللون والسطوع بسهولة وفقا لما يناسبه، كما يمكنه الاختيار بين أربعة أوضاع أو سيناريوهات مختلفة توافق استخداماته.

وتشمل أوضاع أو سيناريوهات الإضاءة التي يمكن للمستخدم اختيارها من خلال تطبيق للهاتف متصل بالمصباح عبر تقنية بلوتوث، وضعا خاص للتركيز يمكن المستخدمين من تخصيص فترات للتركيز أو الراحة عن طريق تغيير شدة إضاءة المصباح تلقائيا، ويعتمد هذا الوضع على تقنية بومودورو التي تساعد المستخدمين أن يكونوا أكثر إنتاجية وتحمي أعينهم، ووضعا خاصا للقراءة لا يسبب إرهاق للعين حتى إذا استمر المستخدم في القراءة لوقت طويل، ووضعا خاصا في أثناء العمل على أجهزة الكمبيوتر يظبط الإضاءة بحيث تقلل الضوء الأزرق المنبعث من شاشة الكمبيوتر والذي يؤثر على العين ويسبب الأرق وأضرار أخرى، هذا بالإضافة إلى وضع خاص للأطفال لحماية أعينهم.

ويمكن للمستخدم اختيار وضع الإضاءة المناسب له بسهولة من خلال هاتفه سواء آيفون أو أندرويد وذلك من خلال تطبيق Mi Home، والذي يقدم أيضا احصائيات عن الالتزام بتقنية بومودورو للعمل والتي تعتمد على العمل لمدة 20 دقيقة على سبيل المثال ثم الراحة لمدة 5 دقائق، ما على المستخدم إلا الضغط على أيقونة وضع الإضاءة المناسب فقط من خلال التطبيق.

ويتوفر مصباح "شاومي" الذكي "Mi LED Desk Lamp" الآن للشراء من خلال متجر banggood بسعر 48 دولار أميركي، ويمكن الاستفادة من خصم يصل إلى 12% من خلال استخدام الكوبون: Lighting.

"HTC" تطور هاتف رائد جديد رغم إستحواذ "غوغل" على جزء من فريق عملها

أعلنت شركة "غوغل" عن استحواذها على فريق من الموظفين العاملين على مشروع "بكسل" من شركة "HTC" بقيمة 1.1 مليار دولار بالإضافة لبراءات اختراع، لكن هذا لا يعني إيقاف تصنيع أية هواتف جديدة للشركة.

وبموجب الاستحواذ فإن عدد من المهندسين والمصممين سينتقلون للعمل مع "غوغل" خاصة الذين كانوا يعملون على هواتف "بكسل"، وهنا ستستفيد "HTC" من التمويل للحصول على المزيد من المرونة في تطوير هاتفها الرائد الجديد.

وبحسب البيان الصحفي للشركة فإنها ستجري تعديلات في تشكيلة منتجاتها ما يعني إلغاء المنتجات الخاسرة والإبقاء على المنافسة منها فقط وهي ستكون على الأرجح الهواتف الرائدة مثل "U11".

وكانت السنوات الماضية صعبة على الشركة حيث استمرت في تحقيق الخسائر المتتالية، لكن مع تمويل يفوق مليار دولار بموجب الاستحواذ فإن الشركة ستتمكن من تحسين كفاءة عملياتها وخفض تكاليفها نظراً لإنتقال فريق العمل إلى قوقل بالتالي توفير رواتبهم.

"فورد" تستخدم تكنولوجيا "الهولوغرام" في تصميم سياراتها

يستخدم مصممو شركة "فورد" تكنولوجيا "هولوغرام" أو التصوير التجسيمي للمساهمة في تسريع عملية تصميم السيارات وتسهيل إشراك مهندسين آخرين بها على نطاق واسع، حيث تمكنهم هذه التقنية من معاينة تصميمات النماذج في أي مكان.

ويستخدم المصممون نظارات "مايكروسوفت هولولنس" المزودة ببرمجيات طورت خصيصًا لمهمة تصميم وتعديل التصاميم الخاصة بالسيارات، وتمكن المصممين في مختلف الأماكن والمكاتب من العمل على نفس التصميم خلال نفس الوقت.

وعادة ما يستخدم مصممو السيارات حواسيب ثلاثية الأبعاد لكنها تقتصر على الشاشات المثبتة والتي تحتاج لأجهزة إدخال مثل الفأرة لتحريك التصميمات، وإذا أرادوا معاينة نماذج بالحجم الطبيعي يتعين عليهم دخول غرفة خاصة أنشئت خصيصًا لهذا الغرض.

لكن مع "هولولنس" يمكنهم فقط ارتداء نظارات التصميم ومن ثم ستظهر السيارات الافتراضية أمام المصمم مباشرة كما لو أنها موجودة حقيقة، وعلاوة على ذلك فإنها لا تحجب المشهد الفعلي للغرفة أو الأشخاص المتواجدين بها، ما يمكن المصممين من التحرك والتحدث بحرية.