أعلن المؤسس المشاركة لصانعة الساعات الفاخرة ريتشارد ميل ووتش إن نمو ساعات "آبل" لا يشكل تهديدًا لأعماله، مضيفًا أنه يستهدف فئة سعرية بعيدة تمامًا.

وأطلقت الشركة مؤخرًا ساعة "​ماكلارين​-​هوندا​" التي تبلغ قيمتها مليون دولار وتتميز بنظام ميكانيكي هو الأخف على الإطلاق، لكنها طرحت 70 قطعة فقط تم بيعها جميعًا بمجرد إصدارها، بحسب ما كشف عنه كينغ ريتشارد ميل خلال مقابلة مع "سي إن بي سي".

ورغم أن نمو الساعات الذكية مثل "آبل ووتش" يضر بسوق الساعات السويسرية متوسطة ومنخفضة السعر، إلا أن "ريتشارد ميل" وعدد من صناع الساعات الفاخرة ما زالوا يحققون مبيعات قياسية.

وأوضح ميل أن التحدي الأكبر بالنسبة له هو استرضاء العملاء الذين يشعرون بالضيق بعد نفاد الوحدات المطروحة للبيع، فرغم أن شركته تنتج أغلى الساعات في العالم والتي يصل متوسط سعرها إلى 185 ألف دولار، إلا أن محدودية المعروض منها يثير غضب العملاء.

وأشار ميل إلى أن شركته سترفع إنتاجها هذا العام إلى 4 آلاف ساعة من 3.6 ألف ساعة العام الماضي، مع توقعات ببلوغ 4.6 ألف ساعة العام القادم، مضيفًا أن قيمة التجزئة للساعات التي ستصدرها خلال 2017 ستصل إلى 700 مليون دولار.