صرّح المدير القطري ل​مصر​ وليبيا واليمن لدى "مؤسسة التمويل الدولية" التابعة للبنك الدولي وليد لبادي، أن المؤسسة تضع قطاع الطاقة الجديدة والمتجددة ضمن أهم أولوياتها للفترة المقبلة، وأن هناك تفاؤلاً كبيراً حيال الاستثمار في السوق المصرية، لاسيما في ظل برنامج الإصلاح الاقتصادي الذي تتبناه الدولة.

من جهته ذكّر رئيس "البنك الأفريقي للتصدير والاستيراد" بنديكت أوراما، أن "البنك متفائل ببرنامج الإصلاحات الاقتصادية التي تتبناها الحكومة المصرية في مختلف القطاعات، لاسيما في ما يتعلق بمنظومة المشاريع الصغيرة والمتوسطة". وأضاف أن "أمام مصر فرصة للاستثمار في مجال الخدمات الهندسية في الدول الأفريقية نظراً الى حاجة تلك الدول لتطوير البنية التحتية مثل نيجيريا والسنغال وتشاد والسودان وزامبيا والكاميرون". وذكر أن "هناك فرصة أمام مصر للاستثمار في أفريقيا في مجال الصناعات الغذائية".

وأوضحت الممثلة المقيمة في "مكتب البنك الأفريقي للتنمية" في مصر ليلى المقدم، ان "البنك يستهدف زيادة محفظة القروض الموجهة للسوق المصرية إلى 3 بلايين دولار بنهاية السنة الجارية".

أمّا وزير الصناعة والتجارة المصري طارق قابيل فقد توقّع التعاقد مع شركة "سنغافورية" لبناء أول مدينة صناعية متكاملة في شمال الفيوم على مساحة 33 مليون كيلومتر مربع، موضحاً أن "المدينة ستكون متكاملة وتحتوي على مصانع ومدارس ومساكن وكل متطلبات المعيشة الموجودة في المدن العادية، وهو أمر مختلف عن بقية المناطق الصناعية".