أطلقت ​وزارة الإسكان السعودية​ الدفعة الثامنة من برنامج سكني الذي يستهدف تأمين 280 ألف منتج سكني وتمويلي خلال العام الحالي، وذلك في إطار الجهود الرامية إلى توفير الدعم السكني في مختلف أنحاء المملكة.

وتضم الدفعة الثامنة من برنامج سكني نحو 28500 منتج سكني وتمويلي، مقسمة إلى نحو 11500 وحدة سكنية ضمن برنامج البيع على الخارطة "وافي"، و9300 قطعة أرض سكنية مطورة بلا مقابل مالي بالشراكة مع المطوّرين العقاريين يتم استلامها خلال مدة أقصاها ثلاثة أعوام، ، فضلا عن 7700 تمويل سكني مدعوم بالشراكة مع البنوك والمؤسسات التمويلية.

ومع اكتمال الدفعة الثامنة، يكون عدد المستفيدين من برنامج سكني قد قارب 185 ألف عائلة.

وقد بدأ برنامج سكني في تسليم 25 ألف منتج سكني للمواطنين في 11 مدينة توزعت على المناطق الشرقية والشمالية والغربية والجنوبية والوسطى.

وقد أثمرت الشراكة مع القطاع الخاص عن البدء في بناء آلاف الوحدات السكنية ذات الخيارات المتنوعة بأسعار مناسبة تتراوح بين 250 ألف ريال و700 ألف ريال.

هذا وأوضحت الوزارة أن المعارض التي انطلقت في الآونة الأخيرة لتخصيص وحجز نحو 13 ألف وحدة سكنية عبر برنامج البيع على الخارطة "وافي" شهدت إقبالا كثيفا، حيث تم حجز 50% من المشاريع.

ومن ضمنها مشاريع في الدمام وتبوك وخميس مشيط والخرج. وهذا في إطار اعتماد الوزارة لآلية تعتمد على دراسات ميدانية دقيقة تراعي الحاجة والكثافة السكانية.