تستحق اليوم أولى دفعات عوائد سندت ​الكويت​ التي تم طرحها بالأسواق العالمية في آذار الماضي على شريحتين وبقيمة 8 مليارات دولار، حيث ستدفع الكويت اول كوبون بقيمة 111 مليون دولار اجمالي عوائد السندات لشريحتي 10 و5 سنوات.

وستدفع الكويت اول كوبون عن سندات آجال 10 سنوات بقيمة 70 مليون دولار، حيث تستحق عوائد السندات كل 6 أشهر.

وتتداول سندات الكويت آجال 10 سنوات والتي يبلغ إجمالي قيمتها 4.5 مليارات دولار بسعر 103.4% لتهبط قليلا بعد ان وصلت منتصف أيلول الجاري الى أعلى مستوى لها منذ بدأ تداولها في بورصتي لندن وإيرلندا في 20 آذار الماضي عند 104.3%.

وتراجعت عوائد السندات الكويتية آجال 10 سنوات إلى 3.1%، حيث توجد في سوق السندات علاقة عكسية بين سعر السند ونسبة الفائدة، فعندما يرتفع سعر السند ينخفض العائد.

وساهم تراجع عوائد السندات الأميركية في انخفاض نظيراتها الكويتية، حيث تم تسعير السندات الكويتية لنفس الآجال فوق السندات الأميركية، حيث تراجعت عوائد السندات الأميركية آجال 10 سنوات منذ اعلان الكويت طرح سنداتها بالأسواق الدولية وحتى الان من 2.5% وقت التسعير في مارس الماضي لتبلغ في أيلول الجاري 2.2%.

وعلى صعيد السندات الكويتية اجال 5 سنوات والتي تبلغ قيمتها 3.5 مليارات دولار، تستحق اليوم اول كوبوناتها، وبقيمة 41 مليون دولار، حيث تستحق عوائد السندات كل 6 أشهر.

وتتداول سندات الكويت آجال 5 سنوات عند 101.65% من قيمتها الاسمية، فيما بلغ عائد تلك السندات 2.38%.

وتشهد سندات الخزينة الأميركية آجال 5 سنوات التي تم تسعير السندات الكويتية لنفس الآجال فوقها تراجع في عوائدها منذ طرح الكويت سنداتها الى الان لتنخفض من 2% الى 1.8%.