يبدو أن شركة "​Xiaomi​" تستعد لإصدار هاتف ذكي جديد في وقت لاحق من هذا العام. في الواقع، لقد تم التوصل إلى ذلك بعدما تم رصد هاتف جديد من الشركة الصينية يحمل الإسم الرمزي Xiaomi Chiron في منصة إختبارات الأداء GFXBench يضم شاشة بحجم 5.6 إنش وبنسبة عرض على إرتفاع تبلغ 16.5:9. هذا يبدو غير عادي، فالهاتف Xiaomi Mi Mix الأصلي جاء مع شاشة بنسبة عرض على إرتفاع تبلغ 17:9، في حين جاء الهاتف Xiaomi Mi Mix 2 الجديد مع شاشة بنسبة عرض على إرتفاع تبلغ 18:9.

هذا الهاتف يأتي بدقة 1080×1980 بكسل بدلا من ذلك، وهذا ما يلمح إلى أنه سيضم أزرار إفتراضية على الشاشة مما يتركك 16:9 من أجل الشاشة. ولكن لا تنخدع بغياب دقة Quad HD، فهذا لا يزال هاتف راقي. في الواقع، لقد تم رصد الهاتف Xiaomi Chiron مع المعالج الثماني النوى Snapdragon 835، ومع 6GB من الذاكرة العشوائية. وعلاوة على ذلك، فقد تم رصد هذا الهاتف مع ذاكرة داخلية بحجم 256GB.

على أي حال، الهاتف الجديد يضم كاميرا خلفية رئيسية بدقة 12 ميغابكسل قادرة على التصوير بدقة 4K، فضلا عن كاميرا أمامية بدقة 5 ميغابكسل. وعلاوة على ذلك، فقد تم رصد الهاتف Xiaomi Chiron وهو يعمل مسبقا بنظام الأندرويد 7.1 Nougat.