أدهش الدكتور محمد وطفى ممثل لبنان في برنامج المخترعين" نجوم العلوم" لجنة الحكم بتقديمه اختراع حاسوب إفتراضي في طاولات المدارس يقدم ما يسمى بالتعليم العالمي ويعتبر هذا الاختراع ثورياً حيث سيحقق نقلة جماعية عالمية ونوعية في طريقة تعلم الطلاب.

ويمكن من خلال هذا الإختراع الذي يتعلق بتجزئة عمل الكمبيوتر الواحد في الصف وجعله يخدم جميع الطلاب، تحويل جميع أجهزة الكومبيوتر المكتبية إلى نظام واحد تفاعلي بحيث يكون هناك لكل طالب جهاز كومبيوتر إفتراضي مرسوما على مقعده يخوله إستخدام الإنترنت وتدوين الملاحظات على المقعد الخشبي بطريقة إفتراضية

ويعتمد إختراع  وطفى على التكنولوجيا الخضراء، إذ إنه يقلل من إستخدام الورق في الحصص المدرسية ، ومن الطاقة الكهربائية ، حيث أن جهاز كومبيوتر واحد يمكن أن يحل مكان 20 جهازاً .

 

من هو محمد وطفي ؟

 

الدكتور محمد وطفى إبن لبنان ,الذي أعطاه الله هبة التميز والإبداع والذكاء الحاد والرشاقة الذهنية ومده بدافع الإبداع وحب الإكتشاف والمطالعة وكسب المعارف والمعلومات والثقافة الواسعة.هو شخصية شغوفة في إبتكار أفكار جديدة تساعد الإنسان في تطوير وتحسين الحياة اليومية له، شخصية فكرية وإبداعية يفتخر بها كل لبناني ... فلطالما كان إسمه على لائحة الشرف في كل مراحله ، وقد حصل على شهادة الهندسة من جامعة الأمريكية في بيروت والدكتوراه من كلية الهندسة الكهربائية والحاسوب من جامعة أوكلاهوما، الولايات المتحدة الأمريكية ونال عدد من الجوائز المرموقة والمنح الدراسية.

 

 

برنامج " نجوم العلوم:

 

هو فكرة مبتكرة ومبادرة فريدة من نوعها أطلقتها مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع لدعم الجيل الجديد ، يعرض كل يوم خميس الساعة 8 مساء ، على قناة "mb4".

"نجوم العلوم" برنامج علمي يهدف إلى تبني مجموعة من الشباب العرب من حوالي11 بلداً عربياً للمشاركة بأفكارهم وتقديمها في برنامج نجوم العلوم، بحيث تمر فكرة كل شاب بعدة مراحل، تبدأ من المرحلة الأساسية وهي مرحلة التصميم والرسومات وصولا الى المرحلة الأخيرة وهي مرحلة التنفيذ العلمي للاختراع في جميع المجالات . تكشف هذه المسابقة العربية، التي لم يسبق لها مثيل، عن 16 شابا وشابة من 11 دولة عربية تم اختيارهم وفق معايير صارمة من بين أكثر من 7000 طلب مقدم من جميع أنحاء العالم العربي. وخلال هذه المسابقة يحظى كل من المشاركين بفرصة لتطوير مشروعه الخاص في ورشة عمل استحدثت خصيصا للبرنامج في واحة العلوم والتكنولوجيا في قطر التي تم تدشينها مؤخراً.

 

 للمزيد من الاطلاع على اخبار المخترع اللبناني محمد وطفى الرجاء الدخول الى الرابط التالي  :

https://www.facebook.com/SupportMWatfa