هذه مواصفات هاتف "​Huawei Maimang 6​" الرباعي الكاميرات

ذكرت شركة "Huawei" أنها ذاهبة لإزاحة الستار رسميا عن هاتف ذكي جديد مزود بأربع كاميرات، إثنتين في الواجهة الأمامية، وإثنتين في الواجهة الخلفية سيحمل على الأرجح إسم "Huawei Maimang 6"، على الأقل في الصين. وقد تم رصد الهاتف "Huawei Maimang 6" وهو يحصل على مصادقة هيئة الإتصالات الصينية TENAA مما أتاح فرصة إلقاء نظرة على بعض صور ومواصفات هذا الهاتف.

وعندما يتعلق الأمر بالمواصفات التقنية، فسوف يأتي الهاتف "Huawei Maimang 6" الجديد مع شاشة Full HD بحجم 5.9 إنش وبنسبة عرض على إرتفاع تبلغ 18:9، ومع مواصفات أخرى تشمل معالج ثماني النوى من فئة HiSilicon Kirin 659، معالج رسوميات من فئة Mali-T830MP2، ذاكرة عشوائية بحجم 3GB، ذاكرة داخلية بحجم 32GB، كاميرا أمامية مزدوجة بدقة 13 ميغابكسل للمستشعر الأساسي وبدقة 2 ميغابكسل للمستشعر الثانوي، فضلا عن كاميرا خلفية مزدوجة بدقة 16 ميغابكسل للمستشعر الأساسي وبدقة 2 ميغابكسل للمستشعر الثانوي.

ووفقا للشائعات، فسوف يتم تسعير الهاتف "Huawei Maimang 6" بنحو 2000 يوان صيني وهو ما يعادل 300 دولار أميركي. وستكون هناك نسخة أخرى من هذا الهاتف ستضم 4GB من الذاكرة العشوائية و 64GB من الذاكرة الداخلية، ولكن هذه النسخة ستكلف أكثر من النسخة الأساسية.

تسريبات جديدة تعرض مواصفات الهاتف "Meizu M6"

تعتزم شركة "Meizu" إزاحة الستار رسميا عن الهاتف "Meizu M6" في الأسبوع المقبل، وبالضبط في اليوم 20 أيلول جنبا إلى جنب مع بعض البطاريات المحمولة الجديدة.

وقد تم اليوم تسريب مجموعة من الصور على شبكة الإنترنت لا تستعرض فقط كيف سيكون تصميم الهاتف "Meizu M6"، وإنما تعرض أيضا بعض المواصفات التقنية الخاصة بهذا الهاتف بفضل تطبيق CPU-Z المفتوح على الجهاز.

ويبدو أن الهاتف "Meizu M6" سيضم مواصفات تقنية تشمل شاشة HD بحجم 5.2 إنش، معالج ثماني النوى من فئة MediaTek MT6750، معالج رسوميات من فئة Mali-T860، ذاكرة عشوائية بحجم 3GB، فضلا عن ذاكرة داخلية بحجم 32GB. وبصرف النظر عن ذلك، فمن المرجح أن تكون هناك نسخة أخرى من الهاتف "Meizu M6" تضم 4GB من الذاكرة العشوائية و 64GB من الذاكرة الداخلية بالنظر إلى أن الهاتف "Meizu M6 Note" الحالي جاء بدوره مع نسخة ثانية تضم 4GB من الذاكرة العشوائية و64GB من الذاكرة الداخلية.

جميع هذه المواصفات التقنية تجعل الهاتف "Meizu M6" على مقربة من الهاتف "Meizu M5S" من حيث الإمكانيات، وبالتالي نحن نتساءل حول ما إذا كان هناك شيء يجعل الهاتف "Meizu M6" يستحق الشراء، وخاصة بالنسبة لملاك الهاتف "Meizu M5S".

كاميرا "TrueDepth" في الهاتف "آيفون "X تعمل على نحو مماثل لطرفية "Kinect"

تعمل كاميرا TrueDepth الجديدة من شركة "آبل" والتي تم إستخدامها في الهاتف "آيفون X " بإستخدام جهاز إسقاط يعمل على إلقاء 30 آلف نقطة مرئية على وجهك، وهي النقط التي يتم قراءتها بإستخدام كاميرا الأشعة تحت الحمراء. وإنطلاقا من ذلك يتضح أن طريقة عمل هذه الكاميرا مشابهة لطريقة عمل طرفية "Kinect" من شركة "مايكروسوفت".

تستخدم طرفية "Kinect" عدة طرق للحصول على صورة جيدة ثلاثية الأبعاد. واحدة من الطرق تدعى الضوء المنظم بحيث يتم إسقاط نقط على الجسم ويتم إستخدام تكنولوجيا التعلم الآلي لإعادة بناء مشهد ثلاثي الأبعاد، ويتم ذلك بإستخدام جهاز يقوم بإسقاط نقاط الضوء على العنصر المعني، وبإستخدام كاميرا الأشعة تحت الحمراء، كما هو الحال في الهاتف "آيفون X ".