الهاتف "HTC U11 Life" سيصل كجزء من مبادرة "Android One"

قام المطور LlabTooFeR بنشر تغريدة جديدة في حسابه الرسمي على شبكة "تويتر" يؤكد فيها بأن الهاتف المعروف حاليا بالإسم الرمزي HTC Ocean Life سيصدر كجزء من مبادرة Android One التابعة لشركة "غوغل". والمسرب الآخر Evan Blass، والمعروف بإسم الشهرة evleaks أكد صحة هذه الإشاعة وأضاف صورة يقال بأنها لهذا الهاتف مشيرًا أيضا إلى أنه سيحمل إسم HTC U11 Life.

سيفقد الهاتف HTC U11 Life غالبية تطبيقات "HTC" وسيصل مع نظام الاندرويد 8.0 Oreo الخام.

والصورة أدناه تعرض لنا الواجهة الأمامية لهذا الهاتف والتي تبدو مشابهة إلى حد كبير لواجهة الهاتف HTC U11، على الرغم من حقيقة أن الهاتف HTC U11 Life سيضم شاشة بإطار أكثر بروزا بالمقارنة مع الهاتف HTC U11.

ومن بين الأشياء التي من المرجح أن يحتفظ بها الهاتف HTC U11 Life نذكر ميزة Edge Sense، وسماعات USonic، وخاصية HTC Zoe، فضلا عن تطبيق HTC Camera. وبالعودة إلى التصميم، فالهاتف HTC U11 Life سيضم أزرار التحكم بالصوت وزر الطاقة في الجانب الأيمن، فضلا عن مستشعر بصمات الأصابع في الزر الرئيسي أسفل الشاشة.

الهاتف "Huawei Mate 10" سيأتي في ثلاثة إصدارات وبمواصفات مختلفة

ظهرت اليوم إشاعة جديدة تفيد بأن شركة "Huawei" ستقوم بإصدار ثلاثة نسخ من الهاتف Huawei Mate 10، واحدة تحمل ببساطة إسم "Huawei Mate 10"، في حين تحمل النسختان المتبقيتين الأسماء "Huawei Mate 10 Pro" و "Huawei Mate 10 Lite".

ووفقا لنفس الإشاعة، فالهاتف Huawei Mate 10 سيضم شاشة IPS LCD بحجم 5.9 إنش وبدقة Full HD، فضلا عن كاميرا خلفية مزدوجة مطورة بالتعاون مع شركة "Leica" العريقة في مجال الكاميرات الإحترافية ستكون أكثر إشراقا بفضل الفتحة الكبيرة f/1.6. وعلاوة على ذلك، سيضم هذا الهاتف مستشعر بصمات الأصابع في الواجهة الأمامية وبالضبط في الزر الرئيسي الفعلي أسفل الشاشة.

وعندما يتعلق الأمر بالهاتف Huawei Mate 10 Pro، فسوف يضم شاشة EntireView تمتاز بإطار نحيف جدًا في الجانبين الأيمن والأيسر وبإطار بارز قليلا في الجانب العلوي والسفلي علما أن هذه الشاشة ستكون من نوع AMOLED وبدقة Quad HD. وبالنسبة للكاميرا الخلفية المزدوجة، فسوف تكون مماثلة للكاميرا الخلفية المزدوجة المستخدمة في الهاتف Huawei Mate 10. وبما أن الشاشة ستغطي غالبية الواجهة الأمامية في الهاتف Huawei Mate 10 Pro، فسوف يتم نقل مستشعر بصمات الأصابع في هذا الهاتف إلى الواجهة الخلفية مع العلم بأن هذا الهاتف سيأتي كذلك مع المعالج الثماني النوى HiSilicon Kirin 970.

الهاتف الثالث والذي يحمل إسم Huawei Mate 10 Lite سيضم نفس شاشة Full HD البالغ حجمها 5.9 إنش المستخدمة في الهاتف Huawei Mate 10، ولكن كاميراته الخلفية ستفتقر إلى العلامة التجارية Leica.

ساعات "آبل" ستكون قادرة على تشخيص أمراض القلب

أكد الخبراء في "آبل" أن الشركة ستتعاون مع جامعة ستانفورد الأميركية لتطوير برامج تساعد ساعاتها الذكية على تشخيص أمراض القلب.

وفي حديث لموقع "CNBC" قال خبراء الشركة: "نتعاون مع العلماء في ستانفورد حاليا على تطوير برمجيات حديثة تزيد من قدرات ساعاتنا الذكية. Apple Watch قادرة حاليا على القيام بمهام محدودة تتعلق بصحة القلب كقياس النبض فقط، في المستقبل ستكون هذه الساعات قادرة على تشخيص اضطراب نبضات القلب، وتحديد مدى خطورته، لتحث مستخدمها على مراجعة الطبيب والاهتمام بحالته الصحية".

وأضافوا: "بما أن أمراض القلب أصبحت من أكثر الأمراض شيوعا في العالم حاليا، نأمل أن تساعد ساعاتنا الذكية المرضى على قياس نبضهم باستمرار. أملنا في أن نتوصل لتطوير هذه الساعات لتكون قادرة على تحديد المشاكل في عدم انتظام النبض بنسبة 97%، أي بشكل يضاهي أحدث الأجهزة الطبية، نحن نتوقع طرح تلك التقنيات تزامنا مع طرح الجيل الثالث من Apple Watch".

وتأتي تلك التصريحات من آبل في الوقت الذي ينتظر عشاق منتجاتها طرحها للجيل الثالث من ساعاتها الذكية، حيث كانت قد أكدت منذ مدة أن هذه الساعات ستتفوق على سابقاتها بشكل كبير، حيث ستمكن المستخدمين من القيام بجميع الوظائف التقليدية كالاستماع إلى الموسيقى أو إرسال الرسائل دون الحاجة للاتصال بأجهزة آيفون.