حافظت أسعار النفط على مكاسبها خلال التداولات رغم إشارة بيانات حكومية إلى ارتفاع المخزونات الأميركية من الخام بأكثر من المتوقع خلال الأسبوع الماضي، مع استمرار تراجع إنتاج مصافي التكرير متأثرة بإعصار "هارفي".

 

وأظهرت بيانات إدارة معلومات الطاقة، ارتفاع المخزونات الأميركية من الخام بنحو 5.9 مليون برميل خلال الأسبوع المنتهي في الثامن من أيلول لتصل إلى 468.2 مليون برميل، وذلك مقارنة مع توقعات المحللين التي أشار متوسطها إلى ارتفاع قدره 3.2 مليون برميل.

 

من ناحية أخرى، أشارت وكالة الطاقة الدولية في تقريرها الشهري الصادر الأربعاء إلى توقعاتها بنمو الطلب العالمي على الخام بنحو 1.6 مليون برميل/يومياً ليصل إلى 97.7 مليون برميل يومياً خلال عام 2017.

 

وفي سياق أخر، أشارت بيانات وزارة الطاقة الروسية إلى انخفاض إنتاج البلاد من النفط الخام بنحو 40 ألف برميل يومياً خلال آب ليصل إلى 10.91 مليون برميل يومياً.

 

وعلى صعيد التداولات، ارتفعت عقود خام "نايمكس" تسليم تشرين الأول بنسبة 1.08% إلى 48.75 دولار للبرميل، في حين ارتفعت عقود خام "برنت" تسليم تشرين الثاني بنسبة 0.48% إلى 54.53 دولار للبرميل، وذلك في تمام الساعة 05:41 مساءً.