وقعت شركة "جنرال إلكتريك"، المدرجة في بورصة نيويورك بالرمز GE، اتفاقية شراكة استراتيجية مع "هيوليت باكاراد إنتربرايز (HPE)" لتزويد أحدث الحلول الصناعية الرقمية المبتكرة التي تطورها "جنرال إلكتريك الرقمية" وعلى نطاق واسع في مناطق الشرق الأوسط وأفريقيا وتركيا.

وتعتبر الاتفاقية التي تمتد لثلاث سنوات الأولى والأكبر من نوعها في المنطقة، وستركز بشكل رئيسي على أمن الفضاء الإلكتروني في تقنيات العمليات التشغيلية، مع إمكانية الانتقال نحو حلول رقمية أخرى في المستقبل.

وستركز الشراكة بدايةً على حلول OpShield التي طورتها “جنرال إلكتريك الرقمية” خصيصاً لحماية البنى التحتية الرئيسية، وهي التقنيات التي جاءت ثمرة سنوات من الاختبارات والتقييمات التي تمت على الأجهزة في مئات المنشآت الصناعية.

وتساهم تقنية OpShield في التقليل من مخاطر وقف العمليات لأسباب متعلقة بأمن الإنترنت، ورفع مستوى حماية الأصول من الأضرار الناجمة عن المشكلات الأمنية الإلكترونية، وحماية المعلومات الصحية المحمية، والحد من مخاطر الإضرار بالسمعة وسرقة الملكية الفكرية بسبب الهجومات الإلكترونية، وتعزيز ثقة العملاء بالتحول الرقمي وتحسين الأصول.

وخلال السنة الأولى من الشراكة، سيتم توزيع حلول أمن الفضاء الإلكتروني التي طورتها “جنرال إلكتريك الرقمية” من خلال شبكة شركاء قنوات “HPE” في الشرق الأوسط وأفريقيا وتركيا، مع التركيز بشكل خاص على منطقة الخليج والمشرق العربي وشمال أفريقيا وجنوب أفريقيا وتركيا. وعبر شبكة الشركاء الحالية التي تضم أكثر من 1500 شريك في المنطقة، ستتعاون كل من "HPE" و"جنرال إلكتريك الرقمية" لتزويد التقنيات الرقمية وحلول الأمن الدقيقة للعمليات الصناعية وشبكة البنية التحتية.

وسيضمن برنامج شركاء "(HPE Partner Ready Program) الذي تم تصنيفه كأفضل برنامج للشركاء في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا1- تدريب واعتماد أكثر من 340 من خبراء "HPE" وشركاء مبيعاتها ومواردها التقنية على حلول "جنرال إلكتريك الرقمية" لتزويدها عبر البنية التحتية لخوادم وأنظمة تخزين "HPE". وبالإضافة إلى ذلك، سيتم العمل على التنسيق بين الإمكانات الأمنية لشركة "HPE" للبنية التحتية لتقنية المعلومات والحلول التي تزودها "جنرال إلكتريك" لتقنيات العمليات التشغيلية.